تستمع الآن

وزارة التموين تعلن الفئات المستحقة لاستخراج بطاقات التموين الجديدة

الثلاثاء - ٠٨ أغسطس ٢٠١٧

أعلنت وزارة التموين عن قيود جديدة على المستفيدين الجدد من بطاقات التموين، ونشرت  الجريدة الرسمية، اليوم الثلاثاء، قرار الوزارة رقم 178 لسنة 2017 بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية، وومن أبرز التعديلات الجديدة فرض حد أقصى بواقع أربعة أفراد للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقة جديدة.

ووفقا لقرار وزارة التموين بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية والصادر في الجريدة الرسمية، تشمل القواعد التي ستطبق على البطاقات الجديدة ألا يزيد الحد الأقصى لدخل أصحاب المعاشات عن 1200 جنيه، وللعاملين بالحكومة والقطاع الخاص وقطاع الأعمال عن 1500 جنيه.

كما تنص القواعد على ألا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهري عن 800 جنيه لأصحاب العمالة المؤقتة والمهنيين والحرفيين والسائقين والمتعطلين والحاصلين على مؤهلات دراسة عليا وما زالوا دون عمل.

وتدعم مصر نحو 68.8 مليون مواطن من خلال حوالي 20.8 مليون بطاقة تموين، ويدفع 50 جنيها شهريا لكل فرد مستفيد في بطاقة التموين ليشتري بها سلعا غذائية أساسية.

وشمل قرار وزير التموين، على المصيلحي، أن يستحق لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة صدور بطاقة تموينية دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.

وكان مجلس الوزراء نفى أمس استبعاد المواطنين الذين يزيد دخلهم عن 1500 جنيه من بطاقات التموين الحالية، وجاء القرار الجديد اليوم ليستبعد المستفيدين “الجدد” ممن يزيد دخلهم عن 1500 جنيه من بطاقات التموين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك