تستمع الآن

وزارة البيئة تعلن السبب وراء هجوم سمكة قرش على فتاة بمرسى علم

الأربعاء - ٠٩ أغسطس ٢٠١٧

أعلنت وزارة البيئة، السبب الرئيسي في تعرض فتاة بمرسى علم في محافظة البحر الأحمر إلى هجوم من سمكة قرش خلال مزاولة أنشطة السباحة والغطس السطحى بالمياه العميقة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن غرفة عمليات قطاع حماية الطبيعة تلقت بلاغًا بتعرض نزيلة بإحدى القرى السياحية بمرسى علم في منطقة “مرسى غالب” لهجوم من سمكة قرش في أثناء مزاولة أنشطة السباحة والغطس السطحي بالمياه العميقة خلف العلامات التحذيرية.

وأوضحت البيئة أنه تم نقل الفتاة إلى مستشفى بورتو غالب للفحص الطبي، حيث تلقت العلاج وخرجت من المستشفى مساء اليوم التالي، وهي في حالة جيدة.

وقرر وزير البيئة الدكتور خالد فهمي تشكيل لجنة من خبراء قطاع حماية الطبيعة والجامعات للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وأصدر الوزير، قرارًا بغلق الشاطئ محل الحادث لمدة 48 ساعة لتمكين أعمال الرصد والمسوحات اللازمة، بالتنسيق مع وزير السياحة ومحافظ البحر الأحمر.

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما قرر مجموعة من ممارسي رياضة السباحة بالنظارة “سنوركل” عددهم يصل إلى 40 شخصًا الاقتراب من مجموعة من الدرافيل سعيًا وراء السباحة معها، وفي أثناء عودتهم تجاه الساحل ظهرت سمكة قرش من نوع القرش المحيطي مما أدى إلى حالة من الخوف لعدد منهم وذلك نتيجة اقترابها من أحدهم مما جعله يقوم بدفعها بقدمه، وأدى ذلك إلى انحراف القرش عن مساره ولم يجد في طريقه إلا الفتاة فعقرها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك