تستمع الآن

هل تعرضت للطرد من وظيفتك فجأة؟.. اتبع هذه الخطوات فورا

الخميس - ٠٣ أغسطس ٢٠١٧

الطرد من العمل تجربة سيئة لا يتمناها أحد، ولكنها قد تحدث لسبب أو لآخر، وهي كأي كبوة أو محنة أخرى يجب أن نتعامل معها بشكل صحيح، لنخرج من التجربة أقوى وأكثر قدرة على تحقيق النجاح.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، فإن موقع “بيزنيس إنسايدر” قدم 4 نصائح مهمة يجب أن نفعلها فور طردنا من العمل، ليس من بينها البحث عن آخر.

وأوضح الموقع أن أهم ما يجب أن نفعله، هو الحفاظ على جدول منظم لحياتنا، بالحصول على 8 ساعات من النوم، والاستيقاظ مبكرًا، ممارسة الرياضة، والاستحمام، ثم الخروج من المنزل ولو لمجرد التجول في المدينة، فأنت في هذه المرحلة تحتاج إلى جعل الأمور تبدو وكأنها طبيعية، دون إرباك نظام حياتك كي تحافظ على نشاطك وتبتعد عن الاكتئاب والنكد.

أما الخطوة الثانية فهي محاولة التقاء أشخاص لم تراهم منذ فترة طويلة، لأن ذلك يضخ دماء جديدة في جسدك، وهذا ليس تعبيرًا مجازيًا بل حقيقة علمية أثبتتها الدراسات، وأنت في هذه الظروف أحوج ما تكون لذلك، فضلاً عن الجانب الإنساني للخطوة، وأنها وسيلة رائعة للتواصل وجعل الناس يعرفون أنك تبحث عن وظيفة.

الخطوة الثالثة هي وضع قائمة بالنفقات التي يمكنك أن تخفضها، فبالتأكيد سيتسبب طردك من العمل في وضعك في ظروف صعبة من الناحية المالية، لذا يجب أن تضع ميزانية جديدة تتناسب مع الظروف الجديدة، وتكون فيها أكثر حذرًا فيما يخص الإنفاق.

الخطوة الأخيرة هي ترك مشاعرك السلبية بشأن وظيفتك القديمة وراء ظهرك، كف عن التفكير في أنك تعرضت للظلم أو أن استمرارك في عملك القديم كان أفضل بالنسبة لك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك