تستمع الآن

هل تعاني من الخمول الدائم؟.. قد يكون علامة على إصابتك بهذه الأمراض

الثلاثاء - ٢٩ أغسطس ٢٠١٧

هل تعاني من الشعور الدائم بالتعب والإرهاق والافتقار إلى الطاقة لإنجاز مهامك وأنشطتك اليومية؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا بد من البحث عن أسباب الشعور بهذه الحالة من الخمول، خاصة أن العديد من الأمراض قد تكون وراء ذلك.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم نقلا عن موقع “بولد سكاي” فهناك بعض الأسباب التي تؤدى إلى الشعور بالخمول، منها بعض المشاكل الصحية كمشاكل الغدة الدرقية واضطرابات النوم وفقر الدم والسرطان، وغيرها من العوامل الأخرى كالتوتر والملل وضعف النظام الغذائي والأرق.

وكما جاء في التقرير فإن هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها عند الشعور بالخمول كاختبارات البول والدم، أما بالنسبة للشعور بالخمول لمدة يوم أو يومين فقط فلن يكون مشكلة خطيرة، أما إذا كان الخمول يرافقه ألم وارتباك ودوخة وخفقان في القلب وعدم وضوح الرؤية والحمى وألم في الصدر فيجب الذهاب للمستشفى وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب وراء الخمول.

وحسب ما جاء في التقرير، فإذا زاد الخمول مع مرور الوقت تشمل الأعراض زيادة في الوزن بشكل مفاجئ والإمساك فتكون دليلا على مشكلة في الغدة الدرقية، لذا يجب عند الشعور بالخمول أن تتبع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك