تستمع الآن

هاكرز يخترقون شركة “HBO” ويسربون نص مسلسل Game of Thrones

الثلاثاء - ٠١ أغسطس ٢٠١٧

أكدت شركة HBO المنتجة للمسلسل الشهير Game of Thrones منذ ساعات تعرضها لهجوم سيبراني، وقالت تقارير إعلامية إن الاختراق أدى إلى تسرب نص الموسم السابع من المسلسل الشهير، هذا بالإضافة إلى الحلقات المقبلة من مسلسلي Ballers وRoom 104.

وتستمر HBO خلال الأسابيع المقبلة في بث حلقات الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones “صراع العروش”، والذي يلقى رواجا وشعبية كبيرة جدا حول العالم، كما أنه من أكثر المسلسلات تقييما على موقع IMDB، ويعتبر الحفاظ على عدم تسريب تفاصيل الحلقات المقبلة من المسلسل أولوية قصوى لدى HBO.

وبحسب المصادر فإن حجم البيانات المسربة يصل إلى 1.5 تيرابايت وتتضمن ليس فقط ما يخص صراع العروش بل حلقات من مسلسلي Ballers وRoom 104 بالإضافة إلى سيناريو الحلقة الرابعة من الموسم السابع من صراع العروش، وتم نشر البيانات المسربة على الإنترنت مع وعد القراصنة بنشر المزيد لاحقاً.

وقالت الشركة في بيان نشرته صحيفة “إنترتينمنت ويكلي”، أن الشركة مؤخرا عانت من هجوما إلكترونيا أدى إلى سرقة معلومات ومحتوى خاص بها، وأضافت الشركة الأمريكية أنها بدأت على الفور في التحقيقات بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون وشركات أمن سيراني خاصة.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى موظفين الشركة، وصف الرئيس التنفيذي لشركة HBO ورئيس مجلس الإدارة الهجوم الإلكتروني بأنه مثير للقلق، لكنه أكد أن فريق التكنولوجيا في الشركة يعملون مع خبراء لحماية الشركة من أي هجمات سيبرانية في المستقبل.

وكانت شركة “سوني” عانت أيضا من هجوما إلكترونيا كبيرا في عام 2014، وقام هاكرز في ذلك الوقت بتسريب الموسم الخامس من مسلسل Orange Is the New Black قبل موعد عرضه، كما طلب هاكرز فدية كبيرة في شهر مايو الماضي 2017 من شركة ديزني مقابل عدم تسريبهم فيلم Pirates of the Caribbean 5 قبل عرضه.

من غير الواضح بعد إن كان القراصنة قد تمكنوا من الحصول على حلقات المسلسل أيضا، إضافة للسيناريو لكنها ليست المرة الأولى التي يتعرض بها المسلسل لهجمة قرصنة حيث سبق أن تسربت الحلقات الأربعة الأولى من الموسم الخامس ونشرت على الإنترنت قبل موعد عرضه على التلفاز.

ويعتبر مسلسل صراع العروش الأكثر تعرضاً للقرصنة والنشر عبر التورنت في التاريخ وذلك على مدى مختلف المواسم وسنوات عرضه.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك