تستمع الآن

نصائح للسيدات للتخلص من الطاقة السلبية

الأحد - ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

تحدثت الدكتورة نانسي لبيب أخصائي الطب النفسي والتعديل السلوكي، خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “بنشجع أمهات مصر” مع سارة النجار على “نجوم إف إم”، عن الطاقة السلبية عند السيدات وكيفية التخلص منها.

وأضافت نانسي، أن فقدان الطاقة عند السيدات والشعور بالملل له عدة عوامل تتمثل في عدم تغيير البيئة الموجودة بها لفترات طويلة بجانب عدم وجود تجديد في الروتين اليومي.

وأشارت إلى أن التفاصيل في حياة كل سيدة هي عامل مهم جدًا لها ولشخصيتها وعلى الرجل أن ينتبه لهذه النقطة جيدًا، قائلة: “تكوين الست وسلوكها مختلف كثيرًا عن الرجال، كما أن التفاصيل تفرق كثيرا عند السيدات”.

وأوضحت الدكتورة نانسي لبيب، أن الحوادث المؤلمة في الحياة قد تسبب تأثيرًا سيئًا على حياة الشخص، مضيفة أنها تقدم برامج إلى هؤلاء السيدات اللاتي مررن بهذه الحوادث للتأهيل.

وتابعت: “لا بد من وجود برامج تعطي توقعات خاصة في حالة السيدات الحوامل لأن البعض منهن يصاب بإحباط نظرًا للتغيرات التي تحدث للمرأة خلال فترات العمل، لذا يجب قبل الدخول في هذه التجربة القراءة عنها جيدًا”.

وأكدت نانسي: “يجب وجود حياة خارج إطار الحمل عن طريق المشي أو شراء ورد بمعني تغيير النمط الحياتي للمرأة وليس الاكتفاء بمشاهدة التليفزيون أو تصفح صفحات السوشيال ميديا، حيث أشارت دراسات إلى أن الحالة النفسية السيئة تؤثر على صحة الطفل”.

كما وجهت عدة نصائح إلى السيدات للخروج من الحالة السيئة، وهي: “التنفس العميق 3 مرات، ثم تغيير حرارة الجسم عن طريق غسل الوجه بالمياه إذا كنت في العمل أو وضع ثلج على العين مع التنفس العميق”.

وأشارت أخصائي الطب النفسي والتعديل السلوك إلى أنه يجب عند المرور بحالة سيئة خلال اجتماع عمل التوقف عنه ضروريًا والانسحاب في هدوء حتى لايتفاقم الأمر، بالإضافة إلى تخصيص ركن في المنزل عبارة عن كرسي أمام نافذة ومحاط بورد لأخذ راحة قصيرة من الضغوطات المحيطة بك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك