تستمع الآن

نزال القرن.. مايوديز يهزم مكغريغور ويحصد المليار دولار

الأحد - ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

انتصر الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر على غريمه الإيرلندي كونور مكغريغور في ليلة تاريخية تابعها الملايين عبر العالم، بالضربة القاضية، في نزال الملاكمة المرتقب في لاس فيجاس فجر الأحد، والذي لقب بـ”نزال القرن”.

واستطاع فلويد مايويذر حسم اللقاء بالجولة العاشرة، بعد أن وجه سلسلة من اللكمات لمكغريغور، أنهى على إثرها الحكم النزال، حيث استخدم الملاكم الأمريكي تكتيكات دفاعية في أول 4 جولات قبل أن يبدأ بالهجوم في الجولة الخامسة.

وتمكن الامريكي الذي عاد من الاعتزال وعمره 40 عامًا من الحفاظ على سجله المثالي ليحقق 50 انتصارًا متتاليًا دون هزيمة، ويتفوق على أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ولم يخسر أو يتعادل.

ولد ميويذر عام 1977 في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ابن الملاكم السابق بالوزن الخفيف فلويد مايويذر الأب.

وحاول مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة الذي خاض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، تحقيق واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ ألعاب القتال لكن النزال كان صعبًا نظرًا لعدم خبرته.

وحصل مايويذر على مليار دولار بعد الفوز بنزال القرن، بالإضافة إلى حزام نزال القرن 2017، والذي يحتوي على ما يقرب من 3360 ألماسة، و600 ياقوتة، و300 زمردة وجلد التمساح، ويعد الحزام واحدا من أغلى الأحزمة على مستوى العالم، والأكثر تكلفة على الإطلاق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك