تستمع الآن

مستمعو “اتفقنا” يتحدثون عن الصداقة والسعادة والصبر

الخميس - ٠٣ أغسطس ٢٠١٧

خصصت مريم أمين خلال حلقة اليوم من برنامج “اتفقنا” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، للاستماع إلى جمهور البرنامج والحديث عن أبرز المواقف التي تعرضوا لها.

وقالت أول متصلة “ندى”: “أريد الحديث عن الأصحاب، والجيدين معروفين، ولكن أنا غاضبة من صديقة معينة واللي تأتي من خلفك وتقول أمور غريبة جدا، وقررت مقاطعتها تماما وشعرت أني جيدة من يوم إبعادها عن حياتي”.

وأشار محمد: “أتمنى أتكلم عن تغيير الكاريير في العمل والناس يأخذون قرار رمي حاجة خلف ظهورهم وبدء كل حاجة من جديد، وانا عملت هذا من 3 أيام وقررت ترك الشركة التي كنت أعمل بها وأبدأ عملي الخاص، لم أجد حاجة فيها نهائيا وبدأت أخذ كورسات في الميديا وأشوف هل لدي هذه المقومات، وتركت الشركة التي كنت أعمل بها واشتغلت في بنك، وأخذت القرار وقدمت استقالتي الشهر الماضي، وبدأت أعمل إنترفيو في مجال الإذاعة وقبلت فعلا في إحدى الإذاعات”.

وشدد محمد: “على أن الناس ألا يركزون مع غيرهم، لو كل واحد يركز في نفسه فالكون سيكون أفضل بكثير، وبشوفها حولي بشكل كبير في الشغل أو حتى المصيف الناس مهمومين بما يقوله عنه الآخرون ولا يهتمون بحياتهم وأنفسهم، أو كما تقول الحكمة التفكير صعب لذلك إصدار الأحكام على الناس أسهل بكثير”.

وأوضح “عبدالله”: “أردي أن أتحدث عن حالة الاقتصاد الحالية والحالة النفسية مضغوطة لمدى كلنا نعرفه ولا نريد الخوض فيه، ومشاكل حولنا وحتى مشاكلنا اليومية التي لا يعرفها غيرنا، ولكن في النهاية يجب أن يكون لدينا وعي ونعرف طبيعة المرحلة التي نعيشها والمهم يكون نفسي طويل بصبر وليس بغصب عني، وهذه هي الحياة يوم فوق وآخر تحت، والمهم كما قلت يكون لدينا صبر على نفس طويل”.

وقالت أسماء: “تعلمت أني لا أمنح أي شخص كل ما في داخلي، ولن يكون أحد مثلي، ومع الوقت تعلمت عدم الزعل على خسارة أحد وكل ما أرى أشخاص أتعلم وممكن تسعدي نفسك دون وجود أي شخص”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك