تستمع الآن

مريم أمين في “اتفقنا”: “الجنان” صحي بهدف كسر روتين الحياة اليومية

الخميس - ٢٤ أغسطس ٢٠١٧

تحدثت مريم أمين في برنامج “اتفقنا” على إذاعة “نجوم إف إم” اليوم الخميس، عن فكرة “الجنون” والخروج عن المألوف بهدف التخلص من حالة الاكتئاب أو الحزن.

وقال مريم: “علم النفس تحدث عن تلك الظاهرة، حيث أشار إلى أنها أمر صحي، لأن تجربة أمر جديد ومحاولة كسر الروتين يهدف إلى الخروج من حالة التحفظ التي يمر بها الإنسان في وقت من الأوقات”.

وأوضح أن الشعوب في الدول الأوروبية لا يواجهون مشكلة “الخجل” التي نمر بها في مجتمعنا المصري، قائلة: “في الخارج يعيشون حياتهم عادي لأنهم لا يهتمون بردود الأفعال”.

وتابعت: “في مصر الوضع مختلف خاصة بالنسبة للجيل القديم الذي دخل القوقعة وليس من السهل الخروج من تلك الحالة، إلا أن الجيل الجديد الموجود حاليًا يفعل مايحلو له في أي وقت من الأوقات”.

واستطردت: “حالة الجنون التي نمر بها للحظات تهدف إلى شحن البطارية من جديد، لكن الرجال يمتلكون الفرصة أكثر بكثير من النساء في مجتمعنا”.

وتلقي البرنامج اتصالا هاتفيًا من أحمد بلال، الذي أشار إلى أن فكرة الجنون ممتازة لكن ما يعيبها هو أقاويل الناس على تصرفات ذلك الشخص، قائلا: “يقال على هذا الشخص غير مستوي”.

وأضاف: “أنا بسافر في أي وقت، لكن بعد الزواج أصبحت مقيد قليلا لأنك أصبحت ملتزم بزوجة، أنا عملت حاجات جنان منها إني نزلت أشحت في الشارع وجمعت 1.5 في ساعتين”.

وأكمل: “أنت ممكن تتجنن مع مراتك لكن مش زي مع أصحابك وممكن متعرفش تتجنن معاها لو مراتك شخصيتها غير متقبلة لهذا الوضع”.

وكشفت مريم عن سر يجمعها بالفنان أحمد عز، قائلة: “أنا وأحمد أصحاب من زمان جدا ويعتبر من العائلة، وفي يوم من الأيام قبل الشهرة قررنا نطلع إسكندرية خاصة في المنتزه وقررنا نعيش في دور أننا نشغل أغاني بصوت عالي جدًا ونمشي في الشارع، وعشنا التجربة من منظور آخر، أتجننا تمامًا ولحد الآن بنقعد نضحك جدًا على هذا الأمر”.

وأشار “محمد”: “نسبة الجنون في حياتي كبيرة، وأنا كنت تحدثت معك من قبل وقلت لك إني عملت تحويل في عملي من العمل في البنوك وهو عمل ليس به أي طاقة إيجابية كمية ضغط كبيرة وطاقة سلبية، لذلك أخذت قرارا مجنونا واتجهت للمجال الإعلامي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك