تستمع الآن

مبارز لـ”تعالى أشرب شاي”: حادث قادني للعب في بطولة مصر للدراجات

الأحد - ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

قال المصور عادل مبارز، إنه أصيب بحادث كبير خلال فترة المرحلة الثانوية أجبرته على اللجوء للعلاج الطبيعي للتعافي من الإصابة.

وأوضح مبارز في حوار ببرنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم”، أن الطبيب المعالج أخبره أن أفضل علاج لحالته هو ركوب الدراجات، قائلا: “اقتنيت دراجة بـ 18 جنيهًا وأصبحت أتجول بها في الشوارع من منطقة الأزهر حتى مدينة نصر ومن مدينة نصر للمقطم للأزهر يوميًا حتى أصبحت أمتلك لياقة بدنية كبيرة”.

وأشار إلى أنه في يوم من الأيام وجد سباق دراجات في شارع صلاح سالم، شاهدتهم ثم انطلقت في طريقي إلى المطار بالعجلة وعندما كنت عائدًا وجدتهم أيضًا وتحدث معي المدرب لمعرفة لأي جهة يتم تدريبي وأخبرته أنني لست مشتركًا في أي ناد وإنما أتدرب للعلاج من الحادث وقال لي إنه يمكنني أن أتدرب معهم”.

وتابع: “فوجئت أنه ليس سباقًا وأنه تدريب لمنتخب القاهرة للدراجات، وعندما التحقت معهم دخلت بعد أسبوع سباق بطولة الجمهورية للناشئين وأعطوني دراجة سباق بدلا من دراجتي وأخبروني أنني سأبقى اللاعب الخامس الاحتياطي في المنتخب ووافقت وشاءت الأقدار أن أصبح خلال السباق اللاعب الثالث”.

وأكمل مبارز: “خلال السباق حصل حادث أدى إلى كسر في الدراجة وفوجئت بإعطائي دراجة أخرى من إداري المنتخب لكنها كانت كبيرة وحاولت أتخطى المتسابقين حتى حققت المركز الثالث”.

ولفت مبارز إلى أنه عقب ذلك خاص مسابقة بطولة الجمهورية وحصل على المركز الثالث آنذاك، قائلا إنه تولى تدريب المنتخب لعام واحد وتمكن من خلاله من الحصول على المركز الأول في سباق مصر الدولي.

العمل في “الشرق الأوسط”

وتحدث عادل مبارز عن كيفية العمل في وكالة أنباء الشرق الأوسط، موضحًا: “المصور الكبير أحمد فؤاد وعدني عام 1974 بالعمل في مجال الصحافة، وظللت 3 أعوام كاملة أجلس معه على القهوة حتى لا ينسى الوعد، حتى جاء الوقت عام 1977 وأخبرني ببدء العمل لكن يجب المرور باختبار صغير أولا”.

وأكمل: “الاختبار عبارة عن تصوير طبيب عيون، وذهبت مع زميل وقدمني بطريقة سيئة جدًا للطبيب وهنا اعتبرته حافز لي وصورته من زوايا مختلفة أعجبت المسؤولين في الوكالة واعتمدت صحفي في الشرق الأوسط، حتى أصبحت مصورا صحفيا وحصلت على العديد من الجوائز العالمية والانفرادات الكبيرة”.

سبب رفض تصوير الفنانين

وكشف عادل مبارز عن سبب رفضه تصوير الفنانين في بداية مسيرته المهنية، قائلا: “مكنتش عايز أصور فنانين وكنت شايف العلاقة بين المصور والممثل غير مهمة إلى أن قابلت الفنان نور الشريف”.

وتابع: “الفنان نور الشريف كان ابن بلد وجدع جدًا، وخلاني أقول أنا كنت غلطان وبدأت منذ ذلك الوقت أصور الفنانين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك