تستمع الآن

لحم الكانجرو وبيتزا الزواحف.. ضمن أغرب “أطباق اللحوم” حول العالم

الأربعاء - ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

ونحن على أعتاب عيد الأضحى، ولاذي يشتهر بأنه “عيد اللحمة”، رصد خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، أغرب الأطباق الغريبة من لحوم الحيوانات والتي تعد في بلدها تقليد شعبي، والتي يعتبرها البعض أمرًا غير مقبول.

1- أسكتلندا وفنلندا يقدم أحد المطاعم في جلاسكو بمدينة أسكتلندا ساندويتش البرجر من لحوم الحصان، ويقبل عليه الناس إقبالًا شديدًا، فبدلًا من أن يأخذ الأطفال في المدارس هناك سندوتشات الجبن والمربى، يصبح طعام الأولاد في المدرسة “ورك حصان”.

2- أمريكا: يقدم مطعم في فورت مايرز في فلوريدا بيتزا الزواحف ويبلغ سعرها 40 دولارا.

3- ألمانيا قام أحد المطاعم في ميونيخ الألمانية بتقديم سجق من لحوم الحصان، وينتشر تناول لحوم الحصان في أوروبا، والتي تدخل في صناعة البرجر في بريطانيا وأيرلندا والسويد وفرنسا.

4- جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية يقدم أحد مطاعمها الشهيرة “الغربان”، والتي تعد الطعام الأشهر هناك، حيث يأتي الزبائن إلى هذا المطعم لتأكلها مشوية، وتباع بأسعار مناسبة للجمهور.

5- دول أوروبا والبحر الأبيض المتوسط يقدم طبق لحمة الرأس، حيث يعد له مذاقًا خاصًا، ويقدم مع المخ أو بدونه، ومن أشهر الشعوب التي تأكله شعوب البحر الأبيض المتوسط ومنها مصر ودول الشمال الأفريقي.

6- أستراليا: لا تعود غرابة أستراليا لكونها دولة واحدة تمثل قارة واحدة ولا بسبب علامات الكانجرو التي تنتشر على طول شوارع المدينة، ولكن بسبب تناول شعبها للحم الكانجرو الأسترالي، والذي يعد من أطعم الأكلات هناك، حيث ينتجون منه مختلف أنواع اللحوم كاللحوم المدخنة والبرجر والسوسيس والكباب والكفتة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك