تستمع الآن

لحل أزمة الزحام.. هولندا تبني أكبر مرآب للدراجات

الأربعاء - ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

أزمة دائمة تعاني منها الشوارع الهولندية نتيجة تكدس الدراجات في الشوراع وعدم وجود أماكن كافية لوضعها في جراجات، خاصة مع تزايد ولع الشعب الهولندي بالدراجات.

وأشار مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، إلى أن الحكومة الهولندية اتخذت قرارًا يهدف إلى إنهاء تكدس الدراجات في الشوارع خاصة أمام محطة السكك الحديدية الرئيسية في مدينة أوتريخت التي يقطنها 344 ألف نسمة، عن طريق إنشاء أكبر مرآب للدراجات يسع إلى أكثر من 12 ألف دراجة.

ويتكون المرآب الجديد من 3 طوابق ويتكلف 47 مليون دولار، وسيكون انتظار الدراجات مجانًا لأول 24 ساعة وستكلف كل يوم بعد ذلك 1.25 يورو.

وأوضح مروان أن الأعداد الضخمة للدراجات في شوارع أمستردام تجبر السلطات على إنفاق الكثير من الأموال على تخصيص أماكن جديدة مبتكرة لانتظار الدراجات وصيانة الحارات المخصصة لها في الشوارع.

أوترخت ليست المدينة الهولندية الوحيدة التي شهدت زيادة كبير في راكبي الدراجات، حتى روتردام المدينة الساحلية المترامية الأطراف التي أعيد بناؤها بعد الحرب العالمية الثانية، شهدت زيادة بنسبة 20 % في ركوب الدراجات على مدى العقد الماضي.

وفي لاهاي يجرى التخطيط لبناء مرآب يسع 8500 دراجة، بالإضافة إلى سعي الحكومة في أمستردام يسع آلاف الدراجات تحت النهر، خاصة أن عدد السكان البالغ 835 ألف نسمة يمتلكون 847 ألف دراجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك