تستمع الآن

“كلام خفيف”.. الإنسان النرجسي “مصاص دماء” وليس له علاج

الإثنين - ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

 

قال كريم كوتة، “المينتال كوتش”، إن مهمته تتمثل في تنظيم العلاقة بين الشخص وأفكاره حيث يتكفل بالدخول في الإجراءات بين الشخص ونفسه.

وأشار كوتة في برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور على “نجوم إف إم”، يوم الإثنين، إلى أن الإنسان ليس شخصًا واحدًا وإنما اثنين، موضحًا أن علم “المينتال كوتش” مبني على علم نفس السوك المعرفي وعلم البرمجة اللغوية والعصبية والكثير من العلوم الأخرى.

وتابع: “الكلمة الواحدة حتى لو كانت بسيطة تفرق كثيرًا في الإنسان سواء بالسلب أو الإيجاب لأن هناك جهاز داخل جسم الإنسان يسجل أي أحداث أو مواقف تمر عليه”.

ولفت كريم إلى أن الشخص الحقيقي هو الشخص غير المنافق، مشددًا على أن الإنسان النرجسي يطلق عليه “مصاص الدماء”، لأن شخصيته بها جزء سادي وينقض على طاقة الآخرين.

ونوه المينتال كوتش بأن الشخص النرجسي ليس له علاج لأنها شخصية متأصلة ومتجذرة، لافتًا إلى أن أزمة الإنسان الحالية تكمن في “الهوية”.

وأضاف كوتة، أن مهمته تختلف كثيرًا عن مهمة الطبيب النفسي لأنه يركز على الإدراك والوعي الإنساني والوصول لحقيقة النفس على عكس الطبيب النفسي الذي يبحث في المقام الأول عن المشكلة ومناقشتها وتحليلها.

وأكد أن كل إنسان ولد على ظهر هذا الكوكب هو شخص عبقري في شيء معين لكن الغالبية العظمى لا تعرف كيفية الاستفادة من تلك العبقرية، لأن الله فضل الإنسان على جميع المخلوقات.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك