تستمع الآن

“كلاكيت”.. 3 مهرجانات سينمائية تستضيفها مصر خلال 3 أشهر

الإثنين - ١٤ أغسطس ٢٠١٧

مهرجانات فنية عديدة تستضيفها مصر في النصف الأخير من العام الجاري، خاصة في في الفترة ما بين منتصف سبتمبر وحتى نهاية العام.

وقالت فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، إن تلك المهرجانات تنطلق كل منها في وقت متقارب مع الأخرى وهو ما قد يضع صناع الأفلام المشاركة في حيرة ما بين الاختيارات المتعددة من تلك المهرجان والتي يأتي بعضها في دورته الأولي مثل مهرجان الجونة والسينما الأفرآسيوي، حيث يقف صناع الأفلام أمام اختيارين فقط لهم سابقة أعمال هما مهرجان الإسكندرية ومهرجان القاهرة لحين اتضاح الرؤية بالنسبة للدورات الأولى من المهرجانات الجديدة.

ويعقد في مصر أول مهرجان وهو “شرم الشيخ الإفريقي الأسيوي” للسينما والفنون والسياحة في دورته الأولى والتي تنطلق في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر المقبل، برئاسة الفنانة سهير المرشدي، وينظمه “منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية” برئاسة حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق، حيث اختار فيلم “A United Kingdom” لافتتاح فعاليات المهرجان وهو قصة وسيناريو وحوار جاي هيبرت.

ثاني مهرجان هو مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولي والذي ينطلق في الفترة من 22 حتى 29 من سبتمبر، وهو المهرجان الذي اختار فيلم الشيخ جاسكون للمخرج عمرو سلامة لعرضه في ليلة الافتتاح.

والمهرجان الثالث الذي يقام في مصر، خلال الأشهر القليلة المقبلة، هو مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 والتي تنطلق فعالياته بعد أسبوع من انتهاء فعاليات مهرجان الجونة وهي الدورة التي تحمل اسم الفنان حسين فهمي، وتقام في الفترة من 7 حتى 12 أكتوبر.

ويشهد المهرجان تكريم الفنانة صفية العمري، والمخرج خالد يوسف، والناقدة نعمة الله حسين، ثم تنتهي المهرجانات بمهرجان القاهرة في دورته التاسعة والثلاثين والتي تنطلق فى الفترة بين ٢١ إلى ٣٠ نوفمبر المقبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك