تستمع الآن

قائمة بأفلام عيد الأضحى.. منافسة بين عز ورمضان.. و”تيمة السبكي” المعتادة

الأربعاء - ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم أفلام عيد الأضحى، في موسم قوي يشهد منافسة بين 6 أفلام على الأقل وهي التي بدأت حملاتها الدعائية خلال الأيام الماضية.

وأشارت فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، إلى أن هذا الموسم تتنافس 6 أفلام على الفوز بصدارة شباك الإيرادات، حيث يراهن منتجو الأفلام على جمهور العيد قبل أيام من انتهاء الموسم الصيفي، خاصة أن الأغلبية العظمى من الأفلام المتنافسة تنتمي إلى نوعية الأفلام الكوميدية.

أحمد السبكي.. المنتج الفني حافظ على مبدئه وعادته التي لاتنقطع كل عيد، حيث ينافس هذا العام بفيلم “أمان يا صاحبي”، وهو الفيلم الذي يتضمن نفس النجوم الشعبيين الذين يظهرون معه كل عام، إلا أن الملاحظ خلال الموسم الحالي أن فيلم السبكي لم يلق رواجًا كبيرًا بين نشطاء مواقع السوشيال ميديا.

أمان يا صاحبي

تدور أحداث الفيلم حول المطربين الشعبيين “سعد الصغير” و”محمود الليثي”، اللذين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتهما المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما.

ويقع المطربان في حب شهيرة وبهيرة، بعد أن أخبرهما أحد الأشخاص بأنهما من عائلة غنية، وتتطور العلاقة ويذهب سعد والليثي إلى منزل العائلة، وهنا يمسك بهما علاء مرسي معتقدًا أنهما يعاكسان شقيقتيه، فيخيرهما بين الزواج منهما أو قتلهما.

ويوافق الثنائي على الزواج، لكن تحدث مفارقة غريبة، ويقع ما لم يكن في الحسبان.

“أمان يا صاحبي”، من بطولة:سعد الصغير، ونرمين ماهر، والراقصة صافيناز، وشيماء سيف، ومحمود الليثي، وبوسي، وعلاء مرسي، ويظهر الفنان شعبان عبدالرحيم كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم.

الفيلم صنف من قبل هيئة المصنفات الفينة تحت فئة + 12، نظرًا لما يتضمنه من مشاهد راقصة وأغاني ومهرجانات شعبية.

السبكي يراهن في هذا الفيلم على جمهور الشباب خاصة أنها هي ذات الفئة التي كانت سببًا في تصدر عدد من أفلامه إيرادات شباك التذاكر خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث يعتمد دائمًا على أغنية شعبية بجانب راقصة جديدة في كل فيلم من أفلامه.

الخلية

على الرغم من الأزمات المحيطة بالفنان أحمد عز بسبب قضيته مع الفنانة زينة، إلا أنه أصر أن يكون حضوره في سباق عيد الأضحى مختلفًا بفيلم “الخلية”، مستعينًا بخبرات المخرج الكبير طارق العريان، وهو الفيلم الذي صنف + 12 لما يحتويه من مشاهد دموية وأكشن.

تدور الاحداث حول ضابط في العمليات الخاصة “عز”، يتصدى لأكثر من عملية إرهابية ويقوم بمطاردة الخلايا الإرهابية، حيث يظهر الفيلم جهود رجال الأمن في محاربة الإرهاب، ويظهر الضغوطات والمصاعب التي يتعرضون لها خلال عملهم.

“الخلية” من بطولة: أحمد عز، والنجم السوري سامر المصري، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد صلاح حسني، وميرهان حسين.

الكنز

تخلى الفنان محمد رمضان عن أفلام الأكشن في فيلمه الجديد “الكنز” بل أنه مهد الطريق نحو استعادة الفنان الكوميدي محمد سعد لبريقه مرة أخرى وإعادة إلى مكانته الحقيقية بعد سلسلة من الإخفاقات الأخيرة في أفلامه.

محمد سعد تخلى عن الأدوار الكوميدية في فيلم “الكنز” لصالح التاريخ والتراث حيث ظهر في شخصية مغايرة تمامًا لما اعتاد أن يطل به على جمهوره، وهو الأمر الذي حفز الجميع على مشاهدة الفيلم، بجانب الاعتماد على الفنان أحمد رزق الغائب عن السينما لفترة كبيرة في ذلك الفيلم.

ويضم الفيلم عدد كبير من الفنانين، منهم: محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، وروبي، وأمينة خليل، وهيثم زكي، وأحمد حاتم، وهاني عادل، وإخراج شريف عرفة، وتأليف عبدالرحيم كمال.

وتدور أحداث الكنز 1، بين 3 عصور: العصر الفرعوني، والعصر المملوكي، والنصف اﻷول من القرن العشرين، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين في السياسة من أجل الحصول على مناصب، خاصة أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف في هذه الحقبة الزمنية لكي يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم.

ووفقًا لتصنيفات هيئة المصنفات الفنية، فإن الفيلم صنف فئة عرض عام لكل الجمهور، لعدم اعتماده على مشاهد أكشن أو مطاردات دموية.

بث مباشر

بعد غياب طويل عاد الفنان الكوميدي سامح حسين إلى الساحة الفنية مرة أخرى بفيلم “بث مباشر”، وهو الفيلم الذي لم يختلف كثيرًا عن نوعية الأفلام التي يقدمها منذ ظهوره على الساحة الفنية.

استعان سامح حسين في فيلمه الجديد الذي يعرض في عيد الأضحى، بنجوم ليسوا صف أول، هم: سامح حسين، وأيمن منصور، وطاهر أبو ليلة، والمذيعة إنجي علي، وسامية الطرابلسي.

الفيلم تدور جميع أحداثه في ليلة واحدة، حول الضابط فارس الموقوف عن العمل، حيث يتورط في أحداث تتزايد طوال الليلة التي تقع فيها أحداث الفيلم.

تتزايد الورطة بظهور شخصية في الفيلم يصور الأحداث التي يتورط فيها البطل، ومن ثم بثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات، وتنجح في تحقيق نسبة مشاهدة عالية جدًا.

وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل فارس مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتي تكشف عن تورط مسؤولين ورجال أعمال، إلى أن يسلم نفسه للداخلية، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجواره.

خير وبركة

استغل المنتج أحمد السبكي، النجاح الجماهيري لأبطال مسرح مصر، حيث استعان بهم في فيلم “خير وبركة”، وهو الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية.

الفيلم من بطولة: علي ربيع، وكريم عفيفي، ومحمد عبدالرحمن، وتارا عماد، وسيد رجب، ومي سليم، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، والإخراج لسامح عبد العزيز

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال رحلة البحث يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

شنطة حمزة

قررت شركة “ليون ميديا” المنتجة لفيلم “شنطة حمزة” طرحه بدور العرض السينمائية في اللحظات الأخيرة، ضمن المارثون السينمائي في عيد الأضحى، علمًا بأنّ تصوير مشاهده انتهى منذ أيام قليلة.

ومر الفيلم بالعديد من العقبات حتى تمكن صناع الفيلم من تصويره، خاصة بعد عدد كبير من الاعتذارات لأبطال الفيلم بسبب ارتباطهم بأفلام وأعمال فنية أخرى.

تدور أحداث الفيلم حول حمادة هلال النصاب المحترف، الذي يقع في حب فتاة قوية الشخصية كانت تعمل هي الأخرى في إحدى العصابات المشهورة بالنصب، فما الذي سيحدث.

يشارك في بطولة “شنطة حمزة”: حمادة هلال، ويسرا اللوزي، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وسامية طرابلسي، ومحمد ثروت، والقصة لأحمد عبدالله، وإخراج أكرم فاروق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك