تستمع الآن

دراسة حديثة: النساء تنجذبن لرائحة جسم الرجال الذين يكثرون من أكل الخضروات

الأحد - ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

أكدت دراسة حديثة من جامعة ماكواري الاسترالية، أن النساء ينجذبن إلى الرجال الذين يأكلون الخضراوات أكثر من أولئك الذين يأكلون المزيد من الكربوهيدرات.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، إن النساء ينجذبن إلى رائحة الرجال الذين يأكلون المزيد من الخضروات من أولئك الذين يأكلون الكثير من الكربوهيدرات، حيث أشارت الدراسة إلى وجود صلة واضحة بين الروائح والجذب.

ووجد فريق البحث في أستراليا، أن النساء يفضلن رائحة الرجال الذين يتناولون الكثير من الفواكه والخضار، حيث إن الرائحة والصحة يرتبطان ببعضها البعض ويلعبان دورًا مهمًا في كيفية النظر إلى شخص مرغوب فيه.

وقال الدكتور إيان ستيفن المشرف على الدراسة: “لقد عرفنا لفترة من الوقت أن الرائحة هي عنصر مهم في الجاذبية، وخاصة بالنسبة للنساء”.

وأشار إلى أنهم تم تحليل مجموعة من الوجبات الغذائية للذكور وقدموا لهم قمصان نظيفة، وكانوا يمارسون الرياضة، وبعد ذلك أعطيت المشاركات الإناث هذه القمصان لشمها ثم تقييم الرائحة استنادا إلى مجموعة متنوعة من العوامل.

وعندما جمع الإجابات، لاحظ الباحثون أن هناك بعض الواصفات التي كثيرا ما تجمع معا، وبناء على ذلك، قدموا قائمة من العوامل التي تشير إلى مدى جودة القمصان الرائحة.

وأظهرت النتائج بأغلبية ساحقة أن الرجال الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضروات تم تصنيفها على أنها رائحة أكثر جاذبية وصحية من الرجال الذين يأكلون الكثير من الكربوهيدرات.

ووجد الباحثون أيضا أن الرجال الذين يتناولون الكثير من اللحوم وصفوا بأنها تحتوي على رائحة أكثر كثافة، ولكن هذه الرائحة لم تكن تعتبر سيئة، والرجال الذين يتناولون نظام غذائي كثيف الكربوهيدرات تنتج الروائح الأقل جاذبية.

وتوصلت الدراسة إلى أن اتباع نظام غذائي كامل من الفواكه والخضروات يجعل الرجال يبدون أكثر جاذبية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك