تستمع الآن

طفل بعيون القطط ورجل لا يعرف النوم.. 10 أشخاص لديهم قدرات خارقة

الخميس - ٢٤ أغسطس ٢٠١٧

خصص خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، حلقته للحديث عن الأبطال الخارقين، راصدا وجود 10 أشخاص حول العالم لديهم قدرات خارقة ربنا لم تسمع عنهم من قبل.

1-الرجل الكاميرا

بريطاني اسمه ستيفن ويلتشير، وهو فنان معماري ورسام، من مواليد 1974 مصاب بمرض التوحد، لكن له قدرة عجيبة على حفظ المشاهد بعد رؤيتها مرة واحدة ومن ثم رسمها، وقد اكتسبت أعماله شعبية في كل العالم، ويأخذ مرات جولة بالطائرة المروحية ليرسم كل شيء بدقة خلال جولته، وقد حصل على الوسام الملكي البريطاني.

2-رجل الجليد

ألماني اسمه ويم هاف، عرف بتحمله العيش في الجليد، وحاز 20 ميدالية عالمية في هذا الجانب، ومنها الاستحمام في الجليد لأطول مدة استغرقت ساعة و13 دقيقة. والغريب أن درجة حرارة جسمه لا تتغير قبل وبعد الدخول في الثلج، وقد حاول تسلق قمة كلمنجارو وفشل ما تسبب له في إصابة.

3-الأعمى البصير

اسمه دانيال كيتشن، كان مصاباً بسرطان الريتينول حيث ينقص عنده فيتامين “أ” ما تسبب له في العمى، لكنه تعلم كيف يعرف المواقع بدقة تامة عن طريق التدرب على مهارة الصدى عبر التصويت باللسان، وهكذا عاش سعيداً بدلاً من العيش في حياة منعزلة، بل صار يدرب العميان مثله على مهارته هذه، ويستطيع أن يجري بأحذية التزحلق، ويلعب كرة السلة بدقة تامة يرمي بها في الشبكة، ويسوق الدراجة الهوائية وغيرها من المهارات العجيبة.

4-الرجل الذي لا يتألم

اسمه تيم كرديلن، وقد ولد دون أي إحساس بالألم ولا يعرف السبب وراء ذلك، وقد وظف ذلك في تنظيم عروض جماهيرية يبدو فيها وهو يضع نفسه في مواقف غريبة كأن يأكل النار، أو يتعرض للضرب المبرح بالمطارق أو يطعن نفسه بآلات حادة، من دون أن يصدر منه أي تأوه.

5-بشري بعيون القطط

يتمتع الطفل الصينيّ نونغ يوهوي، بميزة أدهشت الأطباء ولا يملكها أحدٌ غيره في العالم حتى الآن، إذ يمتلك قدرة بصريَّة تمكنه من الرؤية في الظلام بنفس الوضوح الذي يرى به في ضوء النهار.

يستطيع هذا الطفل الرؤية والتنقُّل والقراءة في الظلام الحالك بشكلٍ واضح جداً دون وجود أيّ مصدر للإضاءة، ما يعني أنه يملك قدرة تضاهي القدرة البصرية للقطط، وبذكرنا للقطط تجدر الإشارة إلى أن عيني نونغ تشعّان بالنور ليلاً كالقطط تماماً، ليصنّف عالمياً أول إنسان قادراً على الرؤية في الظلام.

6-الرجل الذي لا ينام

يقال إن الإنسان يستطيع البقاء على قيد الحياة دون طعام بمعدل 3 أضعاف عن المدة التي يستطيع فيها النجاة دون نوم، فمن المعروف أن النوم يعتبر حاجة هامة جداً لبقاء الإنسان، تماماً كالأكل والشرب والتنفس.

ولعل من أشهر التجارب في هذا المجال محاولة طالب يُدعى راندي غاردر سنة 1960 تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول مدة يظل فيها الإنسان مستيقظاً، ليواجه في مدة لم تتجاوز 11 يوماً مشاكل في الرؤية، وفي الكلام وفي تذكر أبسط الأشياء ثم بدأ ينساق شيئاً فشيئاً إلى الهلوسة ليقترب من الجنون قبل أن يتم إيقاف التجربة.

لكننا هنا نتحدث عن شخصٍ يدعى تاي أنجوك، لم يذق طعم النوم منذ ما يقارب 40 سنة بعد أن كان قد أصيب بحمَّى شديدة حرمته النوم بضعة أيام، لكنه عندما شفي وجد نفسه غير قادر على العودة للنوم أبداً، والغريب هنا هو تمتُّع الرجل بصحةٍ عقلية وجسدية جيدة جداً، وهو الأمر الذي أكده العديد من الأطباء الذين قاموا بزيارته (للتأكد من مزاعمه)، يُذكر أن زوجته حاولت مرات عديدة تنويم زوجها من خلال إعطائه عدة مشروبات مسكرة ومواد مخدرة لكن دون فائدة.

7-الرجل عظيم الذاكرة

اسمه كيم بيك، وهو الشخص الذي كان سبباً في فكرة فيلم “رجل المطر” وله قدرة غريبة على تذكر الأشياء منذ أن كان عمره سنة ونصف، وقد ساعدته تركيبة دماغه الكبير في ذلك مع خلل في تركيب الأعصاب أدى لسعة الذاكرة، فهو يحفظ كتاباً كاملاً في ساعة واحدة، ويقرأ صفحتين في اللحظة نفسها بأن تنظر كل عين لصفحة، وقد توفي سنة 2009. والفيلم درامي أنتج سنة 1988 من بطولة الممثل توم كروز.

8-الرجل الآكل

وهو فرنسي يدعى ميشيل لوتيتو، ولد في 1950 وتوفي في 2007 وقد عرف بقدرته على أكل الأشياء التي قد تكون قاتلة، أو تهشم الأسنان، فهو يأكل الزجاج والبلاستيك والمعادن، وقد ساعده على ذلك بطانة معدته القوية، وقد توفي بشكل طبيعي.

9-الرجل المكهرب

اسمه سلافي باتش، من صربيا وهو لا تؤثر فيه الكهرباء مطلقاً، حيث يمسك بالأسلاك ويتلاعب بها دون أن تتسبب له بأي صدمة أو أثر، كذلك لديه قدرة على تسخين كوب من الماء إلى 90 درجة مئوية، وأيضا يمكنه عبر كهرباء جسمه إنضاج السجق، وتبلغ الفولتيه عنده عشرين درجة، بحيث يمكن له إضاءة لمبة منزلية.

10-الرجل المائي

اسمه ديف مولنز، وهو غواص حر نيوزيلندي، عرف بقدرته على البقاء تحت الماء لأطول فترة من دون الحاجة للأكسجين، وقد حاز على رقم قياسي في السباحة لـ 266 متراً دون تنفس، والبقاء لمدة أربع دقائق، كذلك دون هواء ودائما ما يكسر أرقامه القياسية بنفسه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك