تستمع الآن

شاهد.. منتخب مصر يحصد ذهبية بطولة العالم للخماسي الحديث

الأحد - ٢٧ أغسطس ٢٠١٧

حصد المنتخب الوطني للخماسي الحديث، ذهبية الفرق بالفريق المكون من 3 لاعبين هم: إسلام حامد، وأحمد أشرف، وياسر حفني، بمجموع نقاط 3953، في ختام منافسات اليوم الخامس لبطولة العالم للكبار للخماسي الحديث للسنة الثانية على التوالي التي أقيمت في مصر.

وحصد لاعب المنتخب الكوري “جينهوا جونج” الميدالية الذهبية بمجموع 1400 نقطة بمنافسات الفردي رجال، فيما احتل المجري “روبرت كازا” المركز الثاني والميدالية الفضية بمجموع 1393، كما جاء في المركز الثالث لاعب المنتخب الليتواني “جوستنس كينديرس” بمجموع 1382.

وحصل اللاعب المصري إسلام حامد على المركز الخامس بمجموع 1369، واحتل أحمد أشرف المركز السابع بمجموع 1367، بينما جاء ياسر حفني في المركز 31 بمجموع 1218.

من جانبه، هنأ وزير الرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، منتخب الخماسي الحديث بالحصول على المركز الأول، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقال وزير الرياضة: “إنجاز رياضي كبير يحققه منتخب مصر للخماسي الحديث ويفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية المقامة في مصر، تحية للأبطال إسلام حامد وأحمد أشرف وياسر حفني مبروك ياشباب.. تحيا مصر”.

واستضافت مصر البطولة خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس بمشاركة 32 دولة على ملاعب نادي بيجاسوس والصالة المغطاة بمدينة 6 أكتوبر.

الخماسي الحديث هي رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يمارسها لاعب واحد ويؤديها في يوم واحد وهي من أقدم الألعاب الأوليمبية، تتمثل في الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية “العدو”.

وينال المشترك نقاطا معينة وفقاً للنتيجة التي يحققها في كل مسابقة ويتم ترتيب اللاعبين بحسب ما يحصلون عليه من نقاط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك