تستمع الآن

شاهد.. الترجي بطلا لـ”البطولة العربية”.. وأحداث شغب واعتداء على الحكم

الإثنين - ٠٧ أغسطس ٢٠١٧

توج نادي الترجي التونسي بلقب البطولة العربية للأندية لكرة القدم، والتي أقيمت في مصر، بعد الفوز على الفيصلي الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأحرز شمس الدين الذوادي هدفًا مثيرًا للجدل في الوقت الإضافي الثالث ليقود الترجي للفوز 3-2 على الفيصلي الأردني، في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2 وفي الدقيقة 12 من الشوط الإضافي الأول هز الذوادي الشباك ليعلن تقدم الفريق التونسي، في الوقت الذي اعترض فيه لاعبو الفيصلي والجهاز الفني والإداري على الهدف بداعي التسلل وتوقفت المباراة ونزل رجال الأمن لحماية الحكم إبراهيم نور الدين.

وحصل الترجي بطل الدوري التونسي على 2.5 مليون دولار قيمة جائزة المركز الأول بينما نال الفيصلي نصف مليون دولار جائزة الوصيف للبطولة التي استضافتها مصر في القاهرة والإسكندرية.

وعقب انتهاء المباراة، تعرض إبراهيم نور الدين حكم اللقاء لضرب مبرح من لاعبي الفريق الأردني، حيث اعتدى اللاعبون وجهازهم الفني والإداري على حكم اللقاء وسط حراسة الأمن.

أحداث شغب

كما حطمت مجموعة من مشجعي فريق الفيصلي الأردني، مقاعد مدرجات استاد الإسكندرية اعتراضًا على هزيمة فريقهم، وألقت الزجاجات على أرضية الملعب.

وتدخل رجال الأمن بتأمين الملعب من تسرب بعض عناصر جماهير الفيصلي التي أحدثت أعمال شغب.

وألقى الأمن، القبض على العشرات من جماهير الفيصلي لإثارتهم الشغب والاعتداء على حكم المباراة.

تهنئة ملكية

بدوره، أثنى ملك الأردن عبدالله بن الحسين على أداء فريق الفيصلي في البطولة، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال عبدالله: “جهود الفيصلي في البطولة العربية لأندية كرة القدم تستحق التقدير وتضاف إلى منجزات أنديتنا الأردنية.. يعطيكم العافية”.

كما هنأت الملكة رانيا العبد الله النادي الفيصلي الأردني بحصوله على المركز الثاني في بطولة الأندية العربية.

وقالت الملكة رانيا في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، “الفيصلي يعطيكم العافية، مبروك المركز الثاني في بطولة الأندية العربية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك