تستمع الآن

سمير سيف لـ”تعالى أشرب شاي”: هذه حقيقة الخلافات مع أحمد زكي

الخميس - ١٠ أغسطس ٢٠١٧

تحدث المخرج الكبير سمير سيف، عن الشخصيات التي أثرت على مشواره الفني بدءًا من دراسته في المعهد مرورًا بحياته العملية، وذلك خلال برنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم” اليوم الخميس.

وقال سمير سيف، إن هناك 3 شخصيات أثرت عليه، منهم شخصيتين في معهد السينما وهما المخرج حلمي حليم الذي يعتبره الأب الروحي بالنسبة له، لما له من دور كبير في ثقل موهبته الثقافية، وغرس فكرة الاهتمام بالأساس الدرامي للفيلم وليس الاهتمام بالشكليات فقط، أما الشخصية الثانية هو شادي عبدالسلام الذي تتلمذت على يده في المعهد وآمن بموهبتي، كما أنه أول من استعان بي كمساعد مخرج بعقد احترافي في فيلم قصير هو “الفلاح الفصيح”.

وأوضح أن سر نجومية شادي عبدالسلام، يعود إلى حرفيته الشديدة في مجال الديكور وتصميم الملابس، قائلا: “هو لايشق له غبار وكل الأفلام المهمة سنجد اسمه فيها، كما أنه عمل في العديد من الأفلام الأجنبية مثل كليوباترا”، مضيفًا أنه على الرغم من أعمالة الإخراجية قليلة إلا أنه كان شخصية مؤثرة.

وأكد سمير سيف أن الشخصية الثالثة التي أثرت في مشواره الفني، هي الفنانة الكبيرة سعاد حسني، قائلا: “كانت زوجة صديقي علي بدرخان، وكانت بطلة فيلم يوسف شاهين (الناس والنيل)، ومن هذه اللحظة تأكدت أنني مخرج جيد”.

وتابع: “هي من قدمتني إلى حسن الإمام في فيلم خلي بالك من زوزو للعمل كمساعد مخرج، كما منحتني الفرصة لتصوير 3 أيام من الفيلم، وحينما بدأت في إنتاج أول فيلم لها (المتوحشة) اختارتني لإخراجه”.

وأضاف أن السندريلا سعاد حسني ساعدته في مسيرته المهنية، قائلا: “بالإضافة إلى صداقتنا الشخصية معها إلا أنها لها بصمة كبيرة في حياتي”.

سر الخلاف مع أحمد زكي

وتحدث سمير سيف عن الأنباء التي ترددت بشأن وجود خلافات مع الفنان الكبير أحمد زكي، قائلا: “لم يحدث أي خلاف بيني وبين زكي”.

وأكمل: “أنا أعرف أحمد منذ التخرج، ونصحته وقلت له سمعتك سبقاك فزعل وحكى لي المواقف اللي طلع فيها الكلام ده ومعظمها طلع عنده حق فيها”.

وعن فيلمه الأخير، “أغسطينوس ابن دموعها” وعدم عرضه في مصر، قال: “الفيلم إنتاج تونسي جزائري فرنسي، والممثلين الموجودين من تونس والجزائر وفرنسا، ودي كانت فرصة بالنسبة لي للاتجاه للعالمية”، وعرض في مهرجان مهرجان وحصد جائزة الجمهور.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك