تستمع الآن

زوجان يشتريان أحد أكثر الشوارع أهمية في أمريكا بـ90 ألف دولار فقط

الأربعاء - ٠٩ أغسطس ٢٠١٧

إذا كنت تفكر في شراء شقة سكنية في أحد شوارع مدينة سان فرانسيسكو فما عليك سوى دفع أكثر من مليون دولار، أما إذا كنت تريد شراء الشارع بالكامل فلن يكلفك الامر سوى 90 ألف دولار فقط، هذا هو ما حدث مع الزوجين مايكل تشنغ وتينا لام.

وأشار مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، إلى أن الزوجين تينا لام والمستثمر العقاري مايكل تشنغ، استطاعا شراء شارع “بريسيديو تيرس” أحد أكثر شوارع سان فرانسيسكو الأمريكية تميزًا مقابل 90 ألف دولار فقط.

وأوضح أن الزوجين تمكنا من شراء شارع بريسيديو من خلال مزاد عقد في أبريل 2015 دون علم السكان، حيث عقد المزاد نتيجة توقف اتحاد ملاك الشارع عن دفع ضريبة عقارية سنوية تقدر بنحو 14 دولارًا لمدة 3 عقود.

وقال الزوجان إنهما يدرسان فرض رسوم على أصحاب المنازل مقابل السماح لهم بترك سياراتهم في شارعهما الخاص، وهو الأمر الذي أثار غضب السكان وقرروا رفع الأمر إلى القضاء.

واجتذب الشارع عددًا كبيرًا من أثرياء الولايات المتحدة على مر السنين، وذلك بفضل تعزيز الأمن وموقعه المعزول في الجزء العلوي من شبه الجزيرة، حيث إن لا أحد يدخل أو يخرج دون أن يمر على رجال الأمن عند البوابات.

وتصدرت القيمة المتوسطة للمنزل في حي مرتفعات بريسيديو 5.1 مليون دولار في يونيو الماضي أي حوالي أربعة أضعاف القيمة المتوسطة للمنزل في سان فرانسيسكو.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك