تستمع الآن

رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ”تعالى أشرب شاي”: 22 مليون دولار ميزانية الحملة التسويقية

الإثنين - ١٤ أغسطس ٢٠١٧

قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة مختصة بالترويج للمنتج السياحي المصري، إلا أنها تواجهها العديد من العوائق في ظل قوانين ولوائح قديمة لا تواكب التطور الحالي.

وأضاف الدميري في حوار ببرنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم”، أن الشخصيات العامة العالمية عندما تأتي إلى مصر تسهم بشكل كبير في الترويج للسياحة المصرية، قائلا: “وهذا يعد أقوى أنواع التسويق”.

وأشار إلى أن الاتجاه الجديد لهيئة تنشيط السياحة هو جعل هؤلاء المشاهير يروجون للسياحة، والتأكيد على أن مصر آمنة ومؤهلة لاستضافتهم.

وشدد على اهتمام الدولة الكبير بتحسين السياحة، موجهًا رسالة إلى المصريين، قائلا: “لازم الناس تكون مستوعبة أننا نمر بظروف استثنائية، وبلاش استعجال، لأننا اتحركنا من منطقة كانت السياحة فيها معدومة وهي عام 2016، لأن مصر كانت تواجه حظر جوي من غالبية الدول الدول الأوروبية”.

وتابع: “75 % من السياحة التي تأتي إلى مصر من 4 دول، هي: روسيا وألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا، ونسعى خلال الفترة القادمة إلى فتح أسواق أخرى، حيث إن النصف الأول من 2017 شهد زيادة في السياحة بنسبة 52 % عن العام الماضي”.

السياحة الروسية

وعن السياحة الروسية، قال الدميري، إن دول العالم أعادت حركة الطيران إلى مصر مرة أخرى عدا روسيا وبريطانيا التي تفرض حظر طيران على الطائرات المتجهة إلى شرم الشيخ.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى أن مصر تمتلك إثباتات ودلائل على الأمن الموجود بالمطارات وتأهيلها لاستقبال السياحة الروسية مرة أخرى.

وكشف هشام الدميري عن ميزانية السياحة التسويقية، موضحًا: “ميزانية السياحة التسويقية تبلغ 22 مليون دولار في السنة لكنها مقسمة على 26 سوقًا عالمية، لكننا نستهدف مستقبلا أكثر من 70 سوقًا في العالم”.

وأوضح أن كل مقصد سياحي في مصر له مجلس تسويقي خاص به، وتعقد اجتماعات كل فترة للحديث عن المقترحات الحديثة لتطوير تلك المقاصد.

وشدد على ضرورة وجود حملات توعية على أوسع نطاق في جميع وسائل الإعلام سواء المقروءة والمرئية والمسموعة، لتوعية المصريين بأساليب التعامل مع السائحين.

كما وجه الدميري رسالة إلى المصريين، قائلا: “نصيحة لازم نستوعب بعض، إحنا بنتكلم عن صناعة مهمة تدخل 20% من العملة الصعبة، ويعمل بها ما يقرب من مليوني شخص بطريقة مباشرة، و4 ملايين بطريقة غير مباشرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك