تستمع الآن

خبيرة عناية بالبشرة لـ”النص الحلو”: 3 وصفات طبيعية لترطيب الوجه

الثلاثاء - ٢٩ أغسطس ٢٠١٧

تحدثت خبيرة العناية بالبشرة مروة رأفت، في برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، عن طرق العناية بالبشرة عقب التعرض لأشعة الشمس ومياه البحر.

وأكدت مروة ضرورة الابتعاد عن صنفرة الوجه عقب التعرض لأشعة الشمس منعًا للالتهابات والاعتماد على ترطيب البشرة فقط باستخدام الكريمات المعروفة.

وطالبت السيدات بضرورة غسل الوجه بمياه فاترة عقب الجلوس أمام البحر أو حمام السباحة لفترات طويلة، مع الاهتمام الكبير بشرب الكثير من المياه.

وأشارت إلى أن الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة تكمن في 3 أشياء، هم: الزبادي وهو أسرع وسيلة لتفادي الالتهابات وترطيب البشرة، والصبار حيث يعمل على تهدئة البشرة وإزالة الالتهابات، ثم زيت اللوز وجوز الهند لمساهمتهما في الترطيب بشكل كبير.

وشددت مروة رأفت على ضرورة تجنب “حك الجلد” خاصة في فصل الصيف لأن الحك في تلك الفترة يسبب العديد من العلامات في جسم الإنسان، منوهة بضرورة ابتعاد أصحاب البشرة الدهنية عن وضع “زيت اللوز وجوز الهند” على الوجه حتى لا تغلق مسام الوجه.

حب الشباب

وأشارت خبيرة العناية بالبشرة إلى أن حب الشباب ليس له علاج سريع، لافتة إلى وجود عاملين رئيسيين في الإصابة به، الأول وهي الهرمونات، والثانية هي الوجبات السريعة والشيكولاتة والتعرض لأشعة الشمس.

وأضافت مروة أنه يجب استعمال غسول الوجه لأنه يسبب توازن البشرة، والمتابعة مع طبيب وعدم التسرع في العلاج.

ونوهت بأن درجات الحرارة العالية الموجودة داخل المطابخ تؤثر بشكل سلبي على الوجه، كما أنها تسبب تغيير في اللون وبعض المشاكل الأخرى.

ماء الورد

وأوضحت مروة أن “ماء الورد” مفيد جدًا للبشرة العادية والجافة ومضرة للبشرة الدهنية، مشيرة إلى أنه لتحقيق أقصى استفادة منها يجب استخدامها عقب غسل الوجه.

وأشارت إلى أنه ماء الورد مهمة لترطيب الوجه، بالإضافة إلى مساهمتها في إزالة الأتربة والشوائب من الوجه.

وتابعت خبيرة العناية بالبشرة: “مياه زهر البرتقال هي أفضل وسيلة للبشرة الدهنية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك