تستمع الآن

جنرال موتورز تعلن عن “سيارة الكهرباء” الأرخص في العالم

الأربعاء - ١٦ أغسطس ٢٠١٧

كشفت الصحافة الأمريكية عن نجاح شركة “جنرال موتورز”، عملاق صناعة السيارات في الولايات المتحدة، وبالتعاون مع شركات صينية من أجل إنتاج أول سيارة كهربائية صغيرة الحجم تعد هي الأرخص في تاريخ “سيارات الكهرباء” في العالم حيث يتراوح سعرها ما بين 5400 دولار -7200 دولار، أي ما يقارب الـ100 ألف جنيه مصري.

وقالت التقارير، والتي نقلها تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، إن السيارة التي صدرت بالفعل تحت اسم “Baojun E100” قد جاءت مزودة بمحرك وصلت قوته إلى 39 حصان ومن الممكن أن يسير لمسافة تصل إلى 160 كيلومتر دون الحاجة إلى إعادة شحن بطاريته والتي تحتاج إلى 8 ساعات كاملة من أجل الشحن عن طريق تيار كهربائي يصل إلى 220 فولت.

وأوضحت الصور بأن السيارة الجديدة “Baojun E100” تسع لفردين فقط، وقد صممت خصيصًا من أجل الشباب الصغير والذي يهدف إلى إمتلاك سيارة تجعله قادر على أداء عمله بدون الحاجة إلى الموصلات العامة، وتشير الإحصائيات بأن تلك الفئة أصبحت منشرة للغاية في المدن الصينية.

وأفادت التقارير بأن هناك تشابه كبير بين تصميم السيارة “Baojun E100” وبين السيارة الخاصة بشركة “دايملر كرايسلر” الألمانية والتي جاءت تحت مسمي “سمارت فورتو”.

وعن بعض الإمكانيات الهامة داخل السيارة، فقد أكدت التقارير في الصين، بأن الشركة الأمريكية التي أشرفت على تنفيذ وتصميم السيارة أكدت بأن سيارتها الجديدة قادرة على السير خارج المدينة في الطرق السريعة والمفتوحة وليس فقط داخل المدينة كما يعتقد البعض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك