تستمع الآن

تفاصيل إشهار مطواة في وجه قارئ قرآن في أحد المآتم لإجباره على قرأة سورة الفاتحة

الأربعاء - ٢٣ أغسطس ٢٠١٧

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رجل يحمل سلاح أبيض في مسجد ويقوم بإشهارها في وجه أحد المشايخ أثناء تلاوته للقرأن الكريم في عزاء أحد الأهالي في قرية صفور التابعة لمركز ديرب بمحافظة الشرقية.

وطالب الرجل الذي يحمل السلاح الأبيض من الشيخ قراءة سورة الفاتحة وإعادة الآيات القرأنية، وقد أظهر الفيديو استجابة القارئ للرجل كما أظهر اندهاش المتواجدين من هذه الواقعة مما أدى لحالة من الضحك بين المتواجدين وسرعان ما اصحطبوا الرجل بعد إشهاره السلاح في وجه الشيخ.

وقال الشيخ السيد محمد عبدالوهاب الطنطاوي، الذي تعرض للواقعة، إنه في نهاية العزاء دائما ما يختم بقراءة سورة الفاتحة، وبعد الانتهاء من قراءتها تفاجأ برجل يطلب منه إعادة قراءتها مرة ثانية، وأصر على ذلك ورفع السلاح في وجهه للاستجابة إلى مطلبه.

وأضاف “الطنطاوي”: “طبيعي أنا تفاجأت بتصرفه ده، لأنه كان في حالة انفعال شديد، لكنه رجع واعتذر لي وقال أنا آسف ومقصدش أزعلك وبرر تصرفه بانفعاله واندماجه الشديد مع صوتي في قراءة الفاتحة”.

وأوضح المقرئ، أنه تقبل اعتذار الرجل وتفهم موقفه وأعاد قراءة الفاتحة مرة ثانية أمام الحضور في العزاء.

فيما قام بعض الأهالي الموجودين باصطحاب الرجل الذي أشهر السلاح الأبيض لخارج العزاء، وأشار بعض ممن حضروا الواقعة أنها جاءت في إطار الممازحة ورغبة الرجل في الاستماع لآيات القرأن الكريم وقت أطول، مضيفا أنه كان متجاوبا مع القارئ منذ بداية تلاوته للقرأن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك