تستمع الآن

“تربو”.. لسفر خالٍ من الأزمات في العيد.. خطوات يجب اتباعها قبل قيادة السيارة

الأربعاء - ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

يحتفل العالم الإسلامي، يوم الجمعة المقبل، بعيد الأضحى المبارك، وفي مصر تسعى الكثير من الأسر لاستغلال أيام العطلات للسفر والتنزه وزيارة أفرع العائلة في المحافظات والمدن الأخرى، وتعتبر السيارة الوسيلة المفضلة لتنقل كثير من العائلات، وحتى لا يتحول وقت الرحلة إلى “كابوس” بسبب الأعطال التي قد تطرأ على السيارة، وخاصة بالطرق السريعة والمفتوحة، يجب الاستعداد بشكل كامل.

وقدم تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، أبرز الخطوات التي يجب على المسافر الالتزام بها قبل بداية الرحلة، من فحص السيارة ومراقبة عواملها الحيوية، ولنجاح تلك العملية يمكن اتباع الخطوات التالية:

1-نرى هل هناك سوائل أسفل السيارة أو تسريب زيت أو مياه.

2-أنظر حول السيارة وأنه ليس هناك خبطات أو أمر ما مكسور، مهم تعرف حالة سيارتك فلو على الطريق السريع جزء من الإكصدام مكسورا فممكن مع الهواء الشديد يطير.

3-أنظر على فوانيس السيارة والأنوار بالتدريج والإشارات.. وتأكد من لمبات الفرامل أيضا.

4-أنظر على مساحات السيارة والكاوتش الخاص بها وأنه ليس بها تأكل.

5-ثم أدخل جوه العربية وأنظر للتابلوه عندما تدير السيارة هل هناك لمبات حمراء أم صفراء، لو اللون الأحمر يكون فيه مشكلة ولا يمكن تتحرك بها، لو صفراء فهذا إنذار.

6-أنظر على المياه الخاصة بالسيارة وبالمساحات، وضبط الهواء الخاص بالإطارات أمر مهم جدا طبعا، ومهم تضعه الهواء بالرقم الذي تنصح به الشركة المصنعة، واتأكد من المسامير الخاصة بالإطارات أيضا، اهتموا بعدم وجود حمولات على السيارة.

7-يجب قياس منسوب زيت المحرك قبل السفر ولإنجاز تلك الخطوة يجب أن تكون السيارة في وضع أفقي، ثم يتم تشغيل المحرك حتى يصل لدرجة الحرارة العادية لزيادة سيولة الزيت ومن ثم يوقف التشغيل لمدة خمس دقائق ويتم بعدها قياس الزيت بالمقياس الخاص به.

8-لتفادي التعطل أثناء الرحلة يجب التأكد أولا أن البطارية تعمل بشكل سليم، ويمكن فحصها عن طريق إزالة الكابل السالب أولا ثم الموجب بعد ذلك ومن ثم التأكد من وجود ماء كافِ إذا ما كانت البطارية سائلة إما إذا كانت جافة فيكفي التأكد من قدرتها على توليد الكهرباء التي تحتاجها السيارة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك