تستمع الآن

بعد تداول فيديو تعاطي سائق قطار المخدرات.. شرطة النقل تحرر محضرا والسكة الحديد توضح الحقيقة

الخميس - ٠٣ أغسطس ٢٠١٧

أعلنت هيئة السكة الحديد إنه فورعلم رئيس الهيئة بما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير أخلاقي لبعض سائقي القطارات، قرر على الفور تحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطيا لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة 99 من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

كما أكد مصدر أمني مسؤول، أن مباحث قسم شرطة النقل والمواصلات بالغربية، اتخذت الإجراءات القانونية ضد سائق القطار ومعاونيه الذين ظهروا بمقطع فيديو يتعاطون المخدرات، ويرقصون على الأغاني الشعبية أثناء قيادة القطار.

وأوضح المصدر، تحديد المتهمين في الواقعة وتوجيه الاتهامات لهم في محضر رسمي تمهيدًا للقبض عليهم، وعرضهم على النيابة العامة للتحقيق بشأن الواقعة.

وأوضح المصدر، أن هناك تنسيقًا بين مباحث شرطة النقل والمواصلات، ومباحث قسم أول طنطا، للقبض على أحد المتهمين الذين ظهروا بالفيديو، وعرضه على النيابة العامة.

فيما أوضحت هيئة السكة الحديد أن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي تم تصويره في شهر يناير 2017 وهو لجرار قطار مخصص لتجديدات وصيانة السكك، ويعمل في مناطق الصيانة والتجديدات، وليس قطارا محملا بالركاب أو البضائع كما يتداول في المواقع، وأن جميع السائقين العاملين على القطارات يتم إخضاعهم للكشف الطبي بصفة دورية، بخلاف الكشف المفاجئ في أثناء مسيرهم بالقطارات للتأكد من تعاطيهم المواد المخدرة، وفي حالة ثبوت ذلك يتم إبعادهم عن العمل حرصا على أمن وسلامة مسير الركاب والمواطنين.

وأفادت الهيئة، في بيانها، أن الهيئة يعمل بها نحو 6 آلاف سائق ومساعد وأن ما حدث حالة فردية لا تتعدى نسبة ضئيلة جدا من إجمالى عدد السائقين العاملين على خطوط الهيئة، ويتم تدريبهم عمليا على أعلى مستوى بأحدث التكنولوجيا المتقدمة بنظام المحاكيات لرفع كفاءتهم فنيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك