تستمع الآن

“النص الحلو”.. أفضل 4 تمارين لـ”إنقاص الوزن”

الثلاثاء - ٠١ أغسطس ٢٠١٧

البحث عن طرق لإنقاص الوزن، الشغل الشاغل لعدد كبير من الأشخاص، حيث يلجأ البعض إلى صالات الألعاب الرياضية بهدف البحث إنقاص الوزن، والحصول على جسم رياضي ممشوق.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن هناك 4 تمارين من الممكن القيام بهم في المنزل تسهم في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في جسم الإنسان، وهذه التمارين هي:

نط الحبل

تسهم رياضة نط الحبل في فقدان الكثير من السعرات الحرارية وشد عضلات الجسم إذا ما تمت ممارستها بالطريقة الصحيحة، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وشد العضلات.

تعمل رياضة نط الحبل على تقوية عضلات الظهر وتحسن من أداء الجهاز التنفسي والقلب.

تمرين الدراجة

يسهم هذا التمرين على إذابة الدهون التي توجد بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف، حيث يعمل على شد الجسم والترهلات التي توجد به

يساعد هذا التمرين على التخلص من السيلوليت، ويمكن ممارسته عن طريق طريق النوم على الظهر مع رفع الأرجل إلى أعلى وتثبيت حمل ثقيل على القدم مثلاً كزجاجات بها رمل وتحريك القدم بشكل دائري مثل القيام بقيادة دراجة.

تمرين البطن

تمرين قبض عضلات البطن يسهم بشكل فعال في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى شد منطقة البطن والتخلص من الدهون الزائدة التي توجد بها.

ويمكن القيام بذلك التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس ثم الارتخاء وقبض عضلات البطن لمدة 20 مرة أو 30 مرة ومن الممكن الزيادة عقب مرور أسبوع من بداية التمرين.

صعود السلم

من الرياضات المهمة جدًا لصحة الإنسان ومساعدته في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، حيث يعزز ذلك التمرين صحتكِ على عكس رياضة المشي التي تحرق كميات قليلة من السعرات الحرارية.

يعتبر صعود السلم نشاط جسدي يحرق المزيد من السعرات الحرارية ولذا فإن ممارسة هذه الرياضة بانتظام يساعد على تحسين اللياقة البدنية للقلب والأوعية الدموية ويقوي العظام والعضلات، كما أنها تخفض من نسبة الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك