تستمع الآن

الدراج السكندري علي عبده لـ”تربو”: أسعى لتحطيم رقم قياسي جديد بهدف عمل موسوعة وصف مصر الحديثة

الأربعاء - ٠٩ أغسطس ٢٠١٧

كشف الرحالة المصري علي عبده على أنه حطم الرقم العالمي السابق في موسوعة جينيس لدرّاج بريطاني، والذي ظل صامداً لمدة 4 سنوات في قطع أطول مسافة على دراجة بخارية داخل حلبة في فترة زمنية 24 ساعة.

ووفقا لما قاله علي في مداخلة هاتفية مع تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فإنه حطم على الرقم البريطاني وهو 565 كم في 24 ساعة ليسجل 600كم على حلبة نادي Elgouna Moto Club بمدينة الغردقة.

وتهدف المبادرة التي أنشأها علي باسم (حول مصر على موتوسيكل) إلى جذب السياح المهتمين بهذا النوع من الرياضات.

والرقم الذي حطمه علي قد سبقته أرقام أخرى سجلت فى الموسوعات الرياضية العالمية منها قطع مسافة 6000كم في سبعة أيام جاب فيها على دراجته النارية على المعالم السياحية في مصر وكان لها صدىً طيباً في وسائل الإعلام الأجنبية المهتمة بهذا النوع من الرياضات.

وشدد المغامر المصري على أن هذا سباقه المقبل سيكون على سكوتر ويهدف من خلال لعمل رقم قياسي جديد لهدف معين، موضحا: “أهدف لعمل موسوعة عن مصر وأنا مهندس نظم ومعلومات وشايف إننا ممكن نعمل موسوعة محترفة عن مصر بهذه الطريقة، وألف في كل مكان في مصر تتخيله، المدن والقرى والنجوع سأضعها في هذه الرحلة، ونقدر نصور بتقنية عالية في كل هذه الأماكن، وعمل موسوعة وصف مصر الحديثة ونطرحها على الإنترنت والناس تأخذ هذه المعلومات وتضيف عليها، والموضوع كله عن جهود شخصية وأنا سالف الموتوسكيل من صديقي عشان أعمل الرقم القياسي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك