تستمع الآن

إذا أردتم خسارة الوزن.. توقفوا عن شرب القهوة

الثلاثاء - ٢٩ أغسطس ٢٠١٧

حذرت دراسات جديدة بأم الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن يجب أن يتوقفوا عن شرب القهوة.

ووفقا للخبر الذي قرأته سارة النجار، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “ديلي ميل”، فإنّ الدراسة أشارت إلى أن مادة الكافيين قد تُحفّز الرغبة في تناول الحلويات.

ويعتقد الباحثون أن قدرة الكافيين على تعزيز اليقظة عند الناس قد تقلّل أيضاً من قدرتهم على تصوّر طعم السكر، ما قد يجعلهم يرغبون بهذا المكون أكثر.

ويقول المؤلف الرئيسي للدراسة البروفسور روبن داندو من جامعة كورنيل: “عند شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين، فإنه سيتم تغيير الطريقة التي يتصوّر فيها الإنسان الطعم”.

وأضاف: “عندما تتناولون الطعام مباشرة بعد شرب القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فمن المحتمل أن يتغيّر لديكم تصور الطعم”.

وقد قام الباحثون بدراسة على 107 متطوعين تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين، وقد توصلت النتائج إلى أن الناس يجدون طعم المشروبات التي تحتوي على الكافيين أقل حلاوة.

والملفت هو أن الناس الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين يشعرون بنفس درجة اليقظة التي يشعر بها أولئك الذين يشربون القهوة العادية، وذلك قد يعود الى أنهم يربطون رائحة القهوة وطعمها مع اليقظة.

أوضح الباحثون أن القهوة تعد بلا شك المشروب المفضل حول العالم، ويعتاد 54% من الأمريكيين على شرب القهوة يومياً، ليتم إنفاق حوالي 40 مليار دولار على هذا المشروب الحيوي سنوياً.

غير أن الدراسة الجديدة تشير إلى أننا يجب أن نكون حذرين عند تناول القهوة لأنها تعمل على زيادة الإقبال على تناول السكريات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك