تستمع الآن

“أقدم أسرة على وجه الأرض” تدخل “جينيس” بـ1075 عامًا

الخميس - ٠٣ أغسطس ٢٠١٧

أقدم أسرة على وجه الأرض، لقب حصلت عليه عائلة دونيلي بعد وصول مجموع أعمارها إلى 1075 عامًا، ماأهلها للدخول في موسوعة جينيس.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن عائلة دونيلي الإيرلندية دخلت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية هذا العام، حيث بلغ أكبر أخ في العائلة 93 عامًا وأصغر أخ 72 عامًا.

واحتفلت الأسرة المكونة من 13 شخصًا، هم: “شون 93 عامًا، ومورين 92 عامًا، وإيلين 90 عامًا، وبيتر 87 عامًا، وميريد 86 عامًا، وروز 85، وتوني 83، وتيري 81، وبريان 76، وكاثلين 75، وكولم 73، وليو 72، بالدخول في الموسوعة عقب الحصول على هذا الإنجاز في شهر مارس الماضي.

واجتمعت العائلة الإيرلندية في منزل الطفولة، حيث أحيت العائلة ذكرى رحيل الشقيق الأصغر أوستن دونيلي الذي توفي عام 2015 عن عمر 72 عامًا.

ويعمل أفراد العائلة في مزرعة والدهم التي تبلغ مساحتها نحو 100 فدان، ويرجع الأخوة تمتعهم بطول العمر والصحة الجسدية، إلى تناولهم طعاماً صحياً ينتجونه بأنفسهم.

الشقيق التوأم للراحل أوستن، قال إنه بعد وفاته شقيقه فقدت الأسرة الأمل في الحصول على لقب أقدم أسرة على وجه الأرض، إلا أنهم تمكنوا من تحقيق الأمر عقب أشهر قليلة.

وقال إن والده كان يدعى بيتر ووالدته إيلين، وأنجبوا 16 طفلا طوال زواجهم، في حين توفي الوالد عن عمر 79 عامًا أما والدته فقد توفيت عن عمر 90 عامًا، بينما فقد الوالدان ابنهما الأصغر مايكل “25 عامًا” في 1975 بعد حادث سيارة، بينما توفى شقيق آخر لهم في سن 64 بعد معركة مع السرطان.

وأشارت الأسرة إلى أنه ستتجه لكتابة مذكراتها في كتاب سيصدر العام المقبل، مضيفة: “مصممون على إنجاز هذا الأمر، لكن الأكثر أهمية هو إحياء ذكرى أوستن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك