تستمع الآن

أفضل 10 أطعمة لحرق الدهون وبناء العضلات سريعا

الثلاثاء - ٠١ أغسطس ٢٠١٧

من أجل بناء العضلات وفقدان الدهون، تحتاج إلى مجموعة متنوعة من البروتينات والخضار والفواكه والكربوهيدرات، والدهون الصحية.

ومعروف أن تناول البروتين يساعد على بناء وتنمية العضلات، ولكنه يساعد أيضا على فقدان الدهون، وهناك العديد من الأغذية التي تساعد على الجسم على بناء العضلات، ولكن هناك بعض الأغذية التي تعتبر الأفضل في هذا الاتجاه.

ويقدم موقع stronglifts أفضل 10 أطعمة ويحتاجها الرجال لبناء العضلات وفقدان الدهون سريعا.

1-بيضة كاملة:

مصدر رخيص وغني للبروتين، كما أن صفار البيض يحتوي على معظم العناصر الغذائية، ونصف البروتينات والفيتامنيات A-D-E والكوليسترول بطبيعة الحال الذي يؤدي إلى زيادة مستويات هرمون تستوستيرون الخاص بك بشكل طبيعي.

2-زيت السمك:

يقلل من التهاب (المفاصل/ الجلد) ويخفض الدهون في الجسم ويزيد من مستويات هرمون التستوستيرون، ويمكنك شراء مكملات زيت السمك وتناولها.

3-سمك السلمون:

واحدة من أفضل مصادر أحماض أوميجا3 الدهنية التي منها أيضا على 20 جرام بروتين في كل 100 جرام.

4-التوت:

من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع أمراض السرطان والقلب وأمراض العيون، ويفضل شراء التوت الطازجة أو المجمدة وتخلط مع دقيق الشوفان.

5-الزبادي:

تحتوي على البكتيريا التي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي الخاص بك، وينصح بعدم شراء اللبن الزبادي المجمد أو اللبن مع السكر والفواكه، حاول الحصول على كوب زباي قليلة الدسم.

6-بذور الكتان:

مصدر مهم ملئ بالألياف والبروتين وأوميجا3، يفضل طحن بذور الكتان للحصول على أقصى استفادة منها، تأخذ ملعقة كبيرة مع اللبن والتوت قبل الذهاب إلى السرير.

7-زيت الزيتون البكر:

يحتوي على 70% من الدهون غير المشبعة الأحادية والتي تحمي من أمراض القلب والسرطان، ويفضل إضافة ملعقة أو اثنين كبيرة من زيت الزيتون إلى السلطة الخاصة بك.

8-المكسرات:

تحتوي على دهون أحادية وغير مشبعة وأيضا البروتينات والألياف وفيتامين E والزنك والبوتاسيوم والماغنيسيوم وغيرها، المكسرات المختلطة بها سعرات حرارية كثيفة كبيرة، وأيضا اللوز والجوز والكاجو والبندق وأي شيء مفيد لبناء عضلات الجسم طالما كان طبيعيا دون إضافة الأملاح أو السكريات.

9-اللحوم الحمراء:

تحتوي على البروتين، وفيتامين B12K، والحديد والزنك والكرياتين وحتى أوميجا3 إذا كنت تأكل لحم البقر.

10-البروكلي:

يحوي نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية المضادة للسرطان، وبه نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ومنخفضة السعرات الحرارية مما يساعد على فقد الدهون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك