تستمع الآن

أغنية لأم كلثوم كادت تتسبب في منع فيلم “أمان يا صاحبي”

الأربعاء - ٣٠ أغسطس ٢٠١٧

مشكلة كبيرة واجهها صناع فيلم “أمان يا صاحبي” قبل أيام من عرضه في دور العرض السينمائي خلال موسم عيد الأضحى المبارك، بسبب أغنية لكوكب الشرق “أم كلثوم”.

وأعلنت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية أعلنت عدم عرض فيلم “أمان يا صاحبي” بعد الموافقة عليه، مشيرة إلى أن سبب منع الفيلم يعود إلى أغنية “مش عليه” من غناء محمود الليثي ورضا البحراوي، والتي طرحت منذ أيام على “يوتيوب”.

ورفعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، طلبًا للرقابة بمنع عرض الأغنية بسبب حقوق الملكية لأغنية “فكروني” لأم كلثوم والمقتبس منها بعض الكلمات والألحان.

بدوره، التزم المنتج أحمد السبكي بقرار المصنفات الفنية، وقرر حذف الأغنية من الفيلم ومن التريلر الخاص به، للحصول على موافقة العرض في العيد، وفقًا لتصريحات رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية الدكتور خالد عبدالجليل.

“أمان يا صاحبي”، من بطولة: سعد الصغير، ونرمين ماهر، والراقصة صافيناز، وشيماء سيف، ومحمود الليثي، وبوسي، وعلاء مرسي، ويظهر الفنان شعبان عبدالرحيم كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم.

الفيلم صنف من قبل هيئة المصنفات الفينة تحت فئة + 12، نظرًا لما يتضمنه من مشاهد راقصة وأغاني ومهرجانات شعبية.

تدور أحداث الفيلم حول المطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، اللذين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتهما المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك