تستمع الآن

أغاني عشقها الجمهور ويرددها دائما دون أن يفهم معناها

الخميس - ٠٣ أغسطس ٢٠١٧

بعد النجاح الساحق الذي حققته أغنية despacito بشكل كبير وانتشارها خاصة في مصر، فنجد في بعض الأحيان الجمهور يتفاعل مع العديد من الأغنيات دون أن نعرف معنى كلماتها وبمجرد أن نسمعها نبدأ في ترديدها بشكل تفاعلي، وذلك ما حدث مع عدد من الأغنيات الأجنبية بشكل عام والفرنسة خاصة.

ووفقا للما ذكره خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، حيث رصد أشهر 6 أغنيات أحبها وحفظها الجمهور بمجرد سماعها ويتفاعل معها دون فهمها.

وتأتي في المقدمة أغنية “La Vie En Rose ” للمطربة الراحلة أديث بياف، وهي الأغنية التي تحمل جرعة كبيرة من الرومانسية، لكن بالتأكيد قطاع كبير ممن يرددوها لم يهمهم ذلك وكل التركيز إنها من أكثر الأغنيات التي علقت بآذانهم.

كذلك أغنيات الشاب خالد التي تضم دائما “ميكس” بين اللغة الفرنسية والعربية، ورغم عدم إتقان الملايين للغة الفرنسية إلا أن عشقهم لهذه الأغنيات جعلتهم يحفظوا الكثير من كلماتها، منهم أغنية ” c’est la vie “، التي أصبحت خلال السنوات الماضية عامل مشترك بكل الحفلات والاحتفاليات الكبرى والتي بمجرد أن تبدأ يتحول الشباب لحالة من الحماس للرقص والتفاعل مع الأغنية وترديد بعض من كلماتها بشكل واضح.

كذلك أغنيته “Aicha” التي أثارت ضجة كبيرة فور إطلاقها والتي ما زالت حتى الآن يرددها الملايين رغم مرور 10 سنوات على إطلاقها.

وأغنية ” Au Pays Des Merveilles” للشاب مامي كانت من أشهر الأغنيات الفرنسية التي حفظها الكثيرين دون أن يفهموا معنى الكلمات الخاصة بها، وكانت أول عناصر لفت الانتباه لهذه الأغنية هو فكرة الكليب المبتكرة.

“Papaoutai” أغنية ستروماي كانت إحدى أكثر الأغنيات سماعا وانتشارا في شتى أنحاء العالم وأصبحت ضمن الأغنيات المحفوظة، كذلك الأمر مع أغنيته “Alors On Danse “.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك