تستمع الآن

أحمد صلاح حسني لـ”عيش صباحك”: “مبعرفش أقرأ نوتة موسيقية”.. والكورة في مصر “منحدرة”

الخميس - ١٠ أغسطس ٢٠١٧

أكد الفنان أحمد صلاح حسني، أن سبب تأجيل عرض فيلم “الخلية” بطولة الفنان أحمد عز يعود إلى مشاهد الأكشن الموجودة في الفيلم، حيث إنها أول مرة تنفذ داخل مصر وصعبة في التنفيذ.

وقال صلاح حسني في برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، أن المخرج طارق العريان اعتمد خلال الفيلم على التصوير في عدد كبير من المناطق التي تحتاج إلى تصريحات فأخذت المزيد من الوقت، بالإضافة إلى الكم الكبير من الفنانين الموجودين وبالتالي هناك مشكلة في مواعيد التصوير.

وعن اعتزال الكرة، قال: “كنت عايز أمثل من الأول، لكن ده لا يقلل من قيمة الكرة لأنني مثلت مصر في أكثر من بلد أوروبي، وأعطيت كرة القدم كل ما أستطيع تقديمه، لكن كان هدفي الأساسي هو التمثيل وسرت خلف الحلم ده”.

تجربة التلحين

وتحدث أحمد صلاح حسني عن تجربة التلحين، قائلا: “التلحين موهبة عندي، وأنا طلعت المزيكا الموجودة بداخلي في التلحين”.

وأشار إلى أنه لا يستطيع قراءة نوتة موسيقية، كما أنه تعلم القواعد الأساسية في الجيتار لمساعدته قليلا في التلحين، مازحًا: “مش عارف إزاي لحنت لعمرو دياب وشيرين ومحمد حماقي وحسام حبيب”.

وتابع: “لحنت عدد كبير من الأغاني المهمة للفنان حسان حبيب منها جوة القلب، واحترت معاك”، لافتًا إلى أن حبيب هو من اكتشف فيه موهبة التلحين.

وكشف عن وجود ألحان جديدة مع الفنان محمد حماقي خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن فيلم الخلية سيعرض في موسم عيد الأضحى.

الكرة في “انحدار”

كما تحدث عن منظومة الكرة في مصر، موضحًا: “كرة القدم حاليًا في مصر في حالة انحدار رهيب ولازم نبقى عارفين ده، الموضوع موجود على مستوى الأندية كلها”.

ونوه صلاح حسني بأن النادي الأهلي هو أكثر الأندية تماسكًا في مصر، مضيفًا: “لكن عندنا أزمة كبيرة في المواهب ومينفعش يبقى مفيش مهاجمين مميزين في مصر ومفيش حراس مرمى على مستوى عالي، لأن إحنا طول عمرنا عندنا العناصر المميزة”.

وشدد على ضرورة عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، موجًها نداءً إلى المسؤولين في اتحاد الكرة بالتكاتف والتعاون لعودة الجماهير وعودة الكرة المصرية إلى سابق عهدها.

وأكمل أحمد صلاح: “لازم الجمهور يرجع لازم يحلوها مليش دعوة، واللاعيبة مش بتحس بطعم الكرة دون وجود جماهير في المدرجات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك