تستمع الآن

“Despacito” ليست الأولى.. أغاني حققت انتشارًا واسعًا في العالم

الثلاثاء - ١١ يوليو ٢٠١٧

عشرات الأغاني التي تركت أثرًا كبيرًا في نفوس العديد من المستمعين على مستوى العالم، وأصبحت تحقيق رواجًا كبيرًا في ليس في العالم الغربي فقط بل امتد الأمر إلى العالم العربى، وخير مثال على ذلك أغنية “Despacito” التي استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا وأصبحت الأغنية الأكثر بحثا على محركات البحث.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” اليوم الثلاثاء، فإن الأغنية الإسبانية “Despacito” حققت نسبة مشاهدة تجاوزت 2 مليار مشاهدة منذ طرح الكليب الخاص بها الأسبوع الماضي على موقع “youtube”، مما جعلها الأغنية الأشهر في 2017.

“Despacito” ليست الأغنية الوحيدة التي تلقى رواجًا كبيرًا بين مستخدمي الإنترنت، لكن سبقتها الكثير من الأغاني التي حققت نجاحا وانتشارا عالميا كبيرا منها:

Gangam style

قدمها مغني الراب الكوري الجنوبي “ساي”، وطرحت عبر الإنترنت في 15 يوليو 2012، وحصلت على جائزة إم تي في الموسيقية الأوروبية.

احتلت الأغنية المركز الأول في كوريا الجنوبية، ووصل عدد مشاهدات الفيديو إلى أكثر من مليارين ونصف مشاهدة على موقع “يوتيوب”، وحققت الأغنية 1.7 مليون دولار كأرباح من عرضها على الإنترنت فقط.

ودخلت الأغنية سجل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية من حيث عدد المشاهدات والإعجابات.

waka waka

قدمت المطربة العالمية شاكيرا، الأغنية في حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا عام 2010، وهي أغنية “بوب” من كلمات وغناء المغنية الكوليمبية شاكيرا وفرقة فريشلي جراوند من جنوب إفريقيا.

وطرحت الأغنية على شبكة الإنترنت ولقيت نجاحًا باهرًا حول العالم وأصبحت أغنية عالمية، حيث شارك في الفيديو كليب العديد من نجوم كرة القدم مثل: جيرارد بيكيه، ودانييل ألفيس، وكارلوس كاميني، ورافاييل ماركيز، وليونيل ميسي.

Lambada

أغنية برازيلية غنتها المغنية البرازيلية الشهيرة لوالوا براز، وطرحت عام 1989 وهي مستوحاة من أغنية بوليفية، وباعت حوالي 15 مليون نسخة حول العالم.

Macarena

قدمت فرقة “لوس دل ريو” هذه الأغنية ضمن ألبوم طرح عام 1994، وتعتبر واحدة من أكثر الأغاني رمزًا للموسيقى والرقص لعام 1990، وصنفت عام 2002 بأنها الأغنية الموسيقية رقم واحد في كل العصور.

شهرة الأغنية لم تنطلق إلا بعد ظهور الفيديو كليب الخاص بها، ليتحول مسارها إلى العالمية بعدما حفظ الشباب خطوات رقصتها،

María

الأغنية للمغني الكبير ريكي مارتن، وطرحت في الأسواق عام 1999، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا، وحصلت على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة “الجرامي” عام 2000.

Margarites

قدمتها المطربة اليونانية أنجيلا ديميتريو، وطرحت عام 1999، وترجمت للعديد من اللغات حول العالم.

نجاح الأغنية الكبير، دفع الفنان الكبير عمرو دياب للتعاون معها بعد ذلك، في أغنيتين هما “بحبك أكتر” و”Elleos”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك