تستمع الآن

7 أشياء تدمر بطارية هاتفك سريعا

الثلاثاء - ١١ يوليو ٢٠١٧

سرعة نفاد شحن هاتفك الذكي من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين، السبب قد يعود لمشاكل ببطارية هاتفك نفسها، ولكن هل تعلم ما هي أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تلف بطارية هاتفك.

ورصد موقع “grandparents” 7 أمور تدمر بطارية الهاتف قد لا تنتبه لها.

1-فتح التطبيقات

تستنزف التطبيقات البطارية، حتى إذا لم تكن تستخدمها خصوصا إذا ظلت مفتوحة، وللحفاظ على عمر البطارية يجب إغلاق التطبيقات بعد استخدامها، يمكن للمستخدمين إفون إغلاق التطبيقات عن طريق النقر المزدوج على الزر الرئيسي ثم إغلاق التطبيقات المفتوحة.

2-الإضاءة

من الأسباب التي تؤدي إلى فقد شحن البطارية بسرعة هي طرق عرض شاشة الهواتف الذكية، حيث يحب البعض أن تكون بدرجة عالية من الإضاءة 100 درجة، لكن يوجد إضاءة تلقائية في الهواتف الذكية تمكنك من مشاهدة أي تطبيقات أو بيانات من على هاتفك الذكي بوضوح حتى لو في سطوع الشمس.

تأكد من أن شاشة هاتفك عند عدم الاستخدام timeout، تقوم بغلق الإضاءة تلقائيا بعد 30 ثانية وليس 15 دقيقة، فإن هذه الأشياء تؤثر على مدة شحن بطارية هاتفك الذكي.

3-برامج تحديد المواقع

الكثير من البرامج تستخدم خدمة تحديد المواقع مثل الفيسبوك، والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS يستهلك الكثير من شحنة البطارية، وبطبيعة الحال لا يحتاج لوظيفة تحديد الموقع سوى عدد محدود من التطبيقات، مثل نظام الملاحة وتطبيقات الجري، وغالبا ما يتم استعمال هذه التطبيقات لرصد سلوكيات المستخدم، ولذلك يمكن للمستخدم في معظم الحالات تعطيل هذه الوظائف دون ظهور أية عيوب أو قصور في الاستعمال.

4-البلوتوث

تعتبر الاتصالات اللاسلكية من أكثر التجهيزات التي تستهلك شحنة البطارية في الهواتف الذكية، بحيث يقوم الجهاز بتلقي الاتصالات من العالم الخارجي، وفي حالة تفعيل شبكة WLAN اللاسلكية، فعندئذ يقوم الهاتف بالبحث عن الشبكات المسجلة باستمرار مما سيقضي على البطارية سريعا، ولذلك يتعين على المستخدم إيقاف البلوتوث أثناء التنقل والتجوال للحفاظ على شحنة البطارية.

5-Wi Fi

فتح خاصية الاتصال اللاسلكي Wi Fi دون الحاجة لها قد تدمر البطارية، قد وجدت دراسات أنها تؤثر على مدة شحن البطارية بشكل كبير، إلى جانب خدمة الـGPS تؤثر بمدة الشحن، حيث يستلزم البحث عن شبكات أو اتصالات قريبة، ما يستهلك الشحن المتاح في بطارية الهاتف الذكي.

6-ضعف شبكة الاتصالات

عندما تتواجد في منطقة نائية ليس بها إشارة اتصال جيدة، قد تلاحظ أن البطارية تميل إلى الانتهاء بشكل أسرع، وذلك لأن هاتفك يضيع عمر البطارية في البحث عن إشارة يلتقطها، لذلك عليك إيقاف تشغيل الهاتف الخاص بك أو وضعه على وضع الطائرة في الأماكن التي يوجد بالكاد أي خدمة للحفاظ على البطارية.

7-الألعاب والإنترنت وفيس تايم

لسوء الحظ فإن الأشياء الترفيهية التي يقدمها الهاتف الذكي مثل الألعاب وتصفح الإنترنت قد تكون ضارة ببطارية هاتفك، ونحن لا نقترح عليك حذف الألعاب المفضلة لديك، ولكن يفضل اللعب بها وأنت متصل بمصدر للطاقة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك