تستمع الآن

5 دول يمكنك زيارتها بأقل من 30 دولار في اليوم..من بينها مصر

الإثنين - ٣١ يوليو ٢٠١٧

يعتقد البعض أن السفر مكلف للغاية، هذه المقولة صحيحة إذا كنت ستقيم في فنادق من فئة الـ 5 نجوم بالإضافة إلى الرحلات الفاخرة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن هذه المقولة خاطئة حيث يمكنك السفر إلى عدد كبير من البلدان بتكلفة مالية لا تتعدى 30 دولارًا في الليلة الواحدة.

وأشار موقع “wise bread” إلى وجود أكثر من 5 مدن حول العالم تكلفة المعيشة فيها منخفضة فمن الممكن أن تتجول فيها بميزانية منخفضة جدًا.

1- تايلاند

تلقب بـ”أرض الابتسامات” بفضل سمعتها الترحيبية الودية، فهي تعتبر جنة على الأرض، وبها مزيجًا من الجزر الاستوائية المذهلة، والمدن الصاخبة، والأغذية الشهية، والحياة الليلية المتنوعة.

وعلى الرغم من هذا النمو الهائل في أعداد زوار البلد، فإن أسعار تايلاند منخفضة للغاية، وأنها لا تزال واحدة من أرخص البلدان في آسيا.

2 – الصين

بلد مليئة بالتناقضات الكبيرة، حيث يمتزج التاريخ القديم بالحداثة المتطورة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية من صحاري قاحلة إلى “مدينة الجليد”.

أسعار الصين معقولة جدًا للزائرين الأجانب، خاصة القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى التي تتمتع بعملات قوية مقارنة بالعملة الصينية.

3 – مصر

أشار الموقع إلى أن مصر هي البلد الأكثر شهرة في إفريقيا، حيث إن بها عجيبة من عاجائب الدنيا وهي الأهرامات.

مصر تعد وجهة مثالية لهواة التاريخ والمستكشفين، فالوجود على الحدود بين شمال إفريقيا والشرق الأوسط يضفي على البلد مزيجا فريدًا ومتميزًا من ثقافتين متنوعتين جدا.

4 – المكسيك

المكسيك بالنسبة للكثيرين تعني الشواطئ المليئة بالنخيل والمنتجعات البحرية الكبيرة التي تلبي احتياجات المصطافين، في حين أن هذا الجانب من المكسيك موجود، هناك أكثر من ذلك بكثير.

فالبلد تشتهر بوجود محميات طبيعية وحياة برية تضمن الكثير من الحيوانات المتنوعى مثل الدببة السوداء، والنعام، والتماسيح، إلا أنه يفضل الابتعاد عن المناطق الشعبية في المكسيك لأنها غير آمنة إلى حد كبير.

5 – بوليفيا

الكثيرون يغفلون بوليفيا كوجهة سفر متميزة ورخيصة التكلفة، حيث إن هذا البلد به مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية التي يمكن الوصول إليها بسعر رخيص.

كما تقع جبال الأنديز وغابات الأمازون وبحيرة تيتيكاكا، فضلا عن “سالار دو أويوني” أكبر مجمع ملح في العالم الذي يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك