تستمع الآن

5 أطعمة تنقص الوزن يمكن تناولها قبل النوم

الثلاثاء - ٢٥ يوليو ٢٠١٧

تناول الطعام قبل النوم آفة كبيرة لعدد كبير من الأشخاص، حيث إن تناول الطعام قبل الخلود إلى النوم يعد السبب الرئيسي في زيادة الوزن.

وقالت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن هناك 5 أطعمة من الممكن تناولها قبل الذهاب إلى النوم دون أن تؤثر على الوزن، وهي:

1 – الزبادي

يحتوي الزبادي على 59 سعرا حراريا فقط، وبالتالي فهو عنصر جيد للحمض الأميني حيث يساعد على الاسترخاء والمساعدة على الهضم

كما يحتوي على البروتين والدهون لتعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول، ولا ينصح بإضافة السكر له واستبداله بالفواكه الطازجة والفانيليا أو القرفة.

2 – الشوفان

يعطي الشعور بالشبع لفترة كبيرة، كما أنه غني بالألياف التي تساهم في إبطاء عملية الهضم، بالإضافة إلى احتواءه على المعادن والكالسيوم.

3 – التفاح

مصدر غني بمضادات الاكسدة والمواد الضرورية لنمو الجسم وزيادة مناعة الجسم، بالإضافة إلى سعرات حرارية قليلة، كما أنه يحتوي على معادن وفسفور وبوتاسيوم.

4 – الموز

فاكهة الموز بديل جيد للشيكولاتة لأنه قليل السعرات الحرارية، كما يعالج فقر الدم لاحتواءه على الحديد الأمر الذي يجعله مفيدًا في مكافحة ارتفاع ضغط الدم.

كما يعمل على تحفيز قدرات الدماغ بشكل أكبر، وغني بالألياف ومعادلة الحموضة في المعدة، وتهدئة المعدة وعلاج الغثيان.

5 – الكريز

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأملاح المهمة التي تقلل من احتمالات الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أنه يحتوي على فيتامين “ب” والنحاس والمنغنيز، والبوتاسيوم، والفوسفور، وغني بالمواد المضادة للأكسدة.

يحافظ الكريز على نمط النوم الصحي، حيث يحتوي على الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يساعد على تنظيم النوم داخل أجسامنا وكذلك دعم الجهاز المناعي في الجسم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك