تستمع الآن

10 خطوات للحفــــــاظ على مكياجـــك في الصيـــف

الثلاثاء - ٠٤ يوليو ٢٠١٧

هل يتلاشى ماكياجك مع العرق في منتصف النهار بسبب ارتفاع درجات الحرارة؟  إذا كان الأمر كذلك فهناك عدة طرق تساعدك في الحفاظ على الماكياج الخاص بكِ

توجد 10 خطوات تساهم في الحفاظ على الماكياج، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، وهم كالآتي:

1- يجب استخدام أوراق النشاف والذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من الوجه دون أن تعبث بالماكياج الخاص بكِ.

2 – لا بد من الانتظار لمدة 10 دقائق عقب الاستحمام بماء دافء حتى يهدئ الجسد، لأن وضع ماكياج على الجلد الدافئ يجعل الجلد يمتص المكونات بسهولة أكبر ويتسبب في إزالتها بسهولة وسط درجات الحرارة العالية، ويجب غسيل الوجه بماء بارد عدة مرات قبل بدء روتين الماكياج الخاص بكِ.

3 – إذا كنت مسافرة وتجدين صعوبة في تجديد الماكياج، اصطحبي “face mists” واستخدمي الرذاذ في تبريد بشرتك، الأمر الذي سيجعل ماكياجك يمتد لفترة أطول.

4 – يجب التأكد من أن أي منتج يستخدم خال من الزيت.

5 – البعد عن كريمات الأساس الثقيلة خاصة في الصيف.

6 – تبديل المساحيق بكريمات لجاذبيتها حيث إن المساحيق تذوب في فصل الصيف وتفسد إطلالتك.

7 – الماسكارا المقاومة للمياه هي أفضل وسيلة قادرة على تحمل عرق الصيف، حيث تستمر العيون لفترة أطول من أقلام الرصاص خاصة عندما تكون الأغطية رطبة.

8 – تجنب الألوان الداكنة، والبحث عن ألوان أكثر نعومة، وخاصة للعيون، حيث إن الألوان الداكنة قاسية في الشمس وتلاحظ إذا كانت موضوعة بالتنقيط.

9 – شرب كميات كبيرة من المياه الباردة للحفاظ على جسمك بارد من الداخل إلى الخارج، وهي أفضل وسيلة للحفاظ على البشرة جافة.

10 – الكثير من الماكياج في الصيف يجعلك غير طبيعية، وإذا كنت مضطرة للخروج في الحرارة، يجب استخدام أحمر خدود ولمسة بسيطة من كريم الأساس وستظهرين بإطلالة جيدة.

بعض الناس لديهم حالة أكثر شدة تسمى “التعرق المفرط”، وتترك آثارًا سلبية عليهم خاصة في فصل الصيف، وقد يكون من الأفضب الذهاب إلى الطبيب واستشارته.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك