تستمع الآن

10 أسباب تدفعك لشرب المياه بكميات وفيرة كل يوم

الثلاثاء - ٢٥ يوليو ٢٠١٧

يعتبر شرب الماء أمرا ضروريا من أجل الحفاظ على جسم سليم ومليء بالطاقة الحيوية، كما يساهم شرب كمية مناسبة من الماء خلال اليوم في تأقلم الجسم لمشاكل صحية متنوعة، بل تفاديها على الإطلاق.

ووفقا للخبر الذي قرأته رنا خطاب، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فقد رصد موقع “mindbodygreen” 10 أسباب ضرورية لكي نشرب المزيد من الماء يوميا، 8 أكواب على الأقل، فكل خلية في جسمك تحتاج إلى الماء من الرأس إلى أخمص القدمين، وهذا السبب هام جدا لكي يجعلك تشرب ما يكفي من السوائل، فعلى سبيل المثال، يتكون المخ من 90٪ من الماء، فإذا لم يتوفر ما يكفي من المياه لجسمك، فعقلك لا يمكن أن يعمل بشكل جيد، وسوف تصاب بالصداع أو الصداع النصفي، وبالتالي، إذا شعرت بالتعب والإرهاق مع الصداع قد يكون مؤشرا للجفاف.

ربما بإمكان هذه المقال إقناعكم أخيرا ببدء شرب الكثير من الماء، عند فهم بعض الفوائد الكامنة في هذه المادة والتي تشكل حوالي 70% من كتلة الجسم.

1-يزيد من الطاقة ويخفف التعب

يمد الجسم بالطاقة ويقلل من التعب والإرهاق، فالمخ يتغذى على الأوكسجين والماء وبالتالي فإن شرب الماء ينشط الذاكرة ويزود المخ بالطاقة وبالتالي يحفز على العمل بشكل جيد.

2-فقدان الوزن

حيث يساعد شرب الكثير من المياه على التخلص من الدهون وشرب الماء يقلل من الجوع فيجعلك تأكل أقل ويحسن من عملية التمثيل الغذائي وليس به أي سعرات حرارية.

3-التخلص من السموم

يتخلص من السموم والأملاح عن طريق التبول والعرق فيقلل من مخاطر حصى الكلى، ويساهم في علاج التهاب البروستاتا والتهابات المسالك البولية.

4-الهضم

يساعد في عملية الهضم ويعالج الإمساك، الماء والألياف عنصران مهمان في عملية التمثيل الغذائي وعلاج الإمساك.

5-يقوي الجهاز المناعي

شرب الكثير من الماء يجعلك أقل عرضة للإنفلونزا والسرطان والنوبات القلبية وغيرها من الأمراض حيث يقوي وينشط من جهاز المناعة.

6-علاج طبيعي للصداع

يساعد على تخفيف آلام الصداع الناتج عن الجفاف وكذلك آلام الظهر.

7-يخفف آلام المفاصل

شرب الماء يساعد في تليين المفاصل والعضلات ويجعلها أكثر مرونة ويحميها من الالتهابات والالتواءات ويخفف من أعراض النقرس، حيث يساعد في التخلص من حمض اليوريا ويمنع تراكمها في المفاصل.

8-يساعد في تحسين المزاج

عندما تعمل أعضاءك وخلايا جسمك والمخ والعضلات في وضع جيد ستصبح سعيدا.

9-يحافظ على صحة البشرة

فالماء يرطب الجلد ويحافظ على نضارة ونعومة البشرة وتألقها ويقلل من التجاعيد.

10-توفير المال

الماء مجاني، حتى إذا اخترت المياه المعبأة في زجاجات، فإنها لا تزال أرخص من السوائل الأخرى المليئة بالسكريات والدهون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك