تستمع الآن

هل تظن أنك فاشل بسبب نتيجتك في الثانوية العامة.. تعرف على 10 فنانين حصلوا على مجموع أقل من 60%

الأحد - ١٦ يوليو ٢٠١٧

تزامنا مع ظهور نتيجة الثانوية العامة، وما تمثله من أهمية بالغة للطلاب ولأولياء الأمور، انهالت التعليقات الساخرة والنصائح للطلاب خاصة أصحاب المجموع القليل، بأن النتيجة ليست كل شيء في الحياة، وكانت من أبرز الأمثلة التي قدمها البعض للطلاب هي الفنانين الناجحين، أصحاب أقل من 60 % في الثانوية العامة، ووفقا لما ذكره خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم فإن أبرز الأمثلة جاءت كالتالي:

1-عمرو دياب: تجاوز الثانوية العامة 60% من مدرسة بورسعيد الثانوية، حيث كان يعيش، والتحق بمعهد الموسيقى العربية، ولكنه لم يكمل دراسته في المعهد، واستمر لمدة عامين فقط.

2-طلعت زكريا: حصل على 52% بالضبط، ثم قام في العام التالي بتحسين المجموع، ولكن المفاجأة أنه حصل بعدها على 50% فقط، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

3-ماجد المصري: حصل على 54% والتحق بكلية الشريعة والقانون، جامعة الأزهر، كما قدم ألبوم غنائي بمفرده، ولكنه لم يلق النجاح المتوقع، ثم اكتشفه المخرج الراحل حسام الدين مصطفى، وقدمه للسينما ممثلا في فيلم “الجاسوسة” لحكمت فهمي.

4-أشرف عبدالباقي: حصل على 70% والتحق بعدها بكلية التجارة، تخرج في كلية التجارة، جامعة عين شمس، ثم في المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة، حيث قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة.

5-أحمد عيد: حصل على 61% والتحق بعدها بكلية الزراعة.

6-عبير صبري: حصلت على 61% لأن والدها أصر على أن تدرس علمي رياضة، رغم كرهها للرياضيات، فالتحقت بهذا المجموع بكلية الحقوق.

7-أحمد حلمي: أعلن لمتابعيه قبل امتحانات الثانوية العامة بيوم واحد أنه رسب مرتين، ونجح في الثالثة بمجموع لم يفصح عنه، عكس زوجته مني ذكي الحاصلة علي مجموع 96% والتحقت بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

8-روبي: حصلت على 60% قسم أدبي، وبعدها التحقت بكلية الحقوق جامعة بني سويف.

9-تامر حسني: حصل على نسبة 73% والتحق بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر.

10-أحمد زاهر: حصل على نسبة 71%، والتحق بكلية التجارة بجامعة القاهرة، ولكنه سحب أوراقه في السنة الرابعة، والتحق بمعهد الفنون المسرحية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك