تستمع الآن

هل تجني مثلهم؟.. مشاهير يحصلون على آلاف الدولارات من “انستجرام”

الخميس - ٢٠ يوليو ٢٠١٧

هوس “السوشيال ميديا” لم يتوقف على إعجاب أو تعليق، بل امتد إلى بيزنس وتجارة مارسها عدد كبير من الأناس العاديين واحترفها المشاهير.

“انستجرام” أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي، لم يعد مجرد مساحة لنشر الصور ومشاركة التفاصيل اليومية، حيث تحول موقع التواصل الاجتماعي لوسيلة مهمة لـ”جمع الثروة”.

تجارة “السوشيال ميديا”، أصبحت سببا رئيسيا في ثروات عدد كبير من الفنانين ولاعبي كرة القدم والمشاهير، فيكفي أن تضع صورة واحدة ثم تجني 10 آلاف دولار عليها، هذا هو ما يحدث خلف الكواليس.

في حياتنا العادية، ننشر صورة الحياة اليومية لنا وأبرز الأنشطة التي حدثت على مدار اليوم كنوع من أنواع الرفاهية ومشاركة اللحظات المميزة، إلا أن الأمر يختلف في “فئة المشاهير”، فالصورة الواحدة التي تنشر يكون ورائها أهداف مادية في الكثير من الأوقات.

وأوضح تقرير لمحللين مختصين بمراقبة منشورات “انستجرام”، ونقلته صحيفة “التليجراف” عن موقع “هوبر اتش كيو” المختص بجدولة المنشورات على “انستجرام”، أن عدد كبير من المشاهير مثل ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني وكرستيانو رونالد لاعب ريال مدريد والفنانة العالمية سيلينا جوميز يحصدون العديد من الأموال من وراء نشر صورهم على الموقع.

أرقام ضخمة

وأشار التقرير إلى أن 10 فنانين ولاعبين كرة قدم هم الأكثر تربحًا من موقع التواصل “انستجرام”، حيث جاء في المرتبة العاشرة لاعب كرة السلة الأمريكي لبرون جيمس الذي يتابعه 30 مليون شخص حيث يجني 120 ألف دولار عن الصورة الواحدة.

وحل في المركز التاسع جيجي حداد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل جيجي حديد التي يتابعها أكثر من 34 مليون شخص، حيث تحصد 120 ألف دولار عن الصورة الواحدة، بينما جاءت في المرتبة الثامنة عارضة الأزياء البريطانية كارا ديفيلينج بـ 40 مليون متابع و١٥٠ ألف دولار عن كل صورة.

مصممة الأزياء كورتني كارداشيان حلت في المرتبة السابعة بـ 58 مليون متابع و٢٥٠ ألف دولار لكل صورة، كما جاءت الممثلة أمريكية كلوي كارداشيان في المركز السادس للقائمة بـ ٦٨ مليون متابع و٢٥٠ ألف دولار.

عارضات الأزياء يسيطرن

يسيطر على القائمة، عدد كبير من عارضات الأزياء حيث جاءت العارضة الأمريكية مكيندال جينر في المركز الخامس ويتراوح عدد المتابعين على حسابها الشخصي على “انستجرام” 81 مليون شخص تحصل بموجبها على 370 ألف دولار، الأمر امتد إلى عارضة الأزياء كايلي جينر التي يتابعها 91 مليون شخص، وأظهرت الأبحاث أنها تحصل ٤٠٠ ألف دولار للمنشور الواحد.

لم تخل القائمة من لاعبي كرة القدم، فظهر لاعب ريال مدريد الإسباني كرستيانو رونالدو في المركز الثالث حيث وصل عدد متابعيه إلى 104 ملايين متابع يحصل على إثرهم على 400 ألف دولار للصورة الواحدة.

الأخوات كارداشيان سيطرن على القائمة حيث جاءت كيم كارداشيان في المركز الثاني بـ 500 ألف دولار للمنشور الواحد حيث يتابعها 100 مليون متابع، واحتلت الفنانة العالمية سيلينا جوميز رأس القائمة بـ 550 ألف دولار بسبب عدد متابعيها الذي بلغ 122 مليون متابع.

تويتر يدفع أيضًا

موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يعتبر من أفضل المواقع التي تتيح للمشاهير التواصل مع معجبيهم، لكن موقع التغريدات الشهير يحذو حذو “انستجرام” وفقًا لدراسة خاصة بتقييم تكاليف شركات الإعلانات.

ولوحظ في الآونة الأخيرة، اتجاه عدد كبير من اللاعبين المحليين والدوليين إلى إنشاء حسابات رسمية على موقع “تويتر” بهدف زيادة عدد متابعيهم وزيادة الربح القادم له.

وأشارت الدراسة التي أجريت عام 2015، إلى أن الدولي البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد هو صاحب لقب “ملك” شبكات التواصل الاجتماعي، بتصدره قائمة أعلى الرياضيين المتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد متابعيه 55 مليون شخص.

يجني لاعب الكرة البرتغالي أموالا طائلة من وراء هذا العدد الكبير من المتابعين، حيث أكدت الدراسة أن شعبية رونالدو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تجعله يكسب 2000 دولار عن كل حرف في أي تغريدة يخطها تتضمن دعاية لإحدى الشركات، وبذلك يتصدر رونالدو قائمة الرياضيين الأكثر تحقيقا للأرباح المالية من نشاطهم على مواقع التواصل.

السؤال الذي يدور في الأذهان حاليًا هو: هل ينشر الفنانون ولاعبو كرة القدم صورهم على انستجرام بهدف مشاركة اللحظات مع جمهورهم أم بيزنس تحكمه الدولارات؟


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك