تستمع الآن

هل أنت أنانيا أم اجتماعيا.. اعرف شخصيتك من قعدتك

الأربعاء - ١٩ يوليو ٢٠١٧

كل إنسان له طابع خاص يحمله معه أينما ذهب، من ضمن هذه الطباع طريقة الكلام، وطريقة السير وكذلك طريقة جلسته على الكرسي.

ووفقا لم اذكره خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فإن بعض العلماء المتخصصين في علم النفس وتحليل الشخصية أجروا عدة أبحاث على الكيفية التي يجلس بها كل إنسان على كرسيه ومنها يستنتجون شكل ومواصفات شخصيته، نعرفها كالتالي:

التربيعة: تعتبر وضعية الأقدام في شكل مربع من أكثر الوضعيات التي يستخدمها الشخصيات الاجتماعية التي تتعامل بطبيعتها دون تكلف، كما أن هذه الشخصيات تتمتع بقدر كبير من الثقة بالنفس.

القدم فوق قدم: هذه الوضعية لا تعبر عن الغرور مثلما يعتقد البعض، إنما هي تدل على أن الشخص مفكر بطبيعته وفضل التأمل والبحث وراء الأشياء ولا يأخذ الأمور على وضعها السطحي.

فتح القدمين: أما فتح الأقدام فهي تدل على أن الشخص عشوائي نوعاً ما، أو أن طبيعة عمله حتمت عليه أن يبتعد عن قواعد الرقي، كما أنها تدل على أن الشخص يهمل بذاته ولا ينتبه لنفسه.

ضم القدمين: هذا الشخص ليس بالضرورة يكون خجولا، إنما قد يكون مضطربا أو يمر بأزمة نفسية كبيرة جعلته يفقد جزء من ثقته بنفسه.

فرد الساقين: أما بالنسبة لوضعية فرد الساقين فهي تعبر عن أنانية الشخص الذي من الممكن أن يفعل أي شيء يريحه حتى إذا كان على حساب الأخرين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك