تستمع الآن

ناقد سينمائي: السقا رجع نجم تاني.. والجمهور مَل من أدوار هنيدي

الإثنين - ٠٣ يوليو ٢٠١٧

قال الناقد السينمائي أحمد سعد الدين، إن العام السينمائي الحالي مختلف تمامًا عن العام الماضي بسبب تلاحق المواسم السينمائية تباعًا مثل: “شم النسيم، وعيد الفطر، وموسم الصيف”.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلاكيت” مع فريدة الخادم على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، أن شركات الأنتاج هذا العام قررت طرح الأفلام ضخمة التكلفة وأفلام نجوم الصف الأول في هذا الموسم للاستفادة من طول مدة الموسم.

وعن المنافسة بين أحمد السقا ومحمد رمضان، قال أحمد سعد: “مينفعش أقول منافسة بين السقا ورمضان، لكن أقول المنافسة بين فيلمي هروب اضطراري وجواب اعتقال”.

وأكمل: “في النهاية أحمد السقا عمل طفرة السنة دي رجعته نجم تاني”.

وأشار إلى أن سبب تفوق السقا هذا العام يعود إلى ذكاء من شركة الإنتاج الخاصة به حيث شارك السقا أعداد كبيرة من الفنانين أصحاب الشعبية الكبيرة مؤخرًا مثل الفنان أمير كرارة وغادة عادل وفتحي عبدالوهاب، وهو ما سبب طفرة في الإيرادات.

وأوضح أن سبب تفوق محمد رمضان يعود إلى أن جمهوره الأساسي هو شريحة المراهقين من سن 17 إلى 25 عامًا، قائلا: “أغلب معجبيه من الأحياء الشعبية وشافوا إن رمضان شكلهم، ولما جه رمضان غير شكل فيلمه الجديد وابتعد عن العشوائيات قل عدد جمهوره”.

وأشار إلى أن الفيلم بحاجة إلى حبكة درامية وإخراج أقوى، موضحًا أن مخرج الفيلم محمد سامى جاء من تصوير الـ”فيديو كليب” وليس التخصص في الدراما السينمائية.

تامر حسني وهنيدي

وتحدث الناقد الفني أحمد سعدالدين عن الفنان تامر حسني وفيلمه الجديد “تصبح على خير”، قائلا: “تامر مطرب مش ممثل، واللي هيدخل الفيلم جمهوره اللي عايز يسمع أغنية جديدة له”.

كما تطرق في حديثه عن أسباب فشل فيلم محمد هنيدي “عنتر ابن ابن ابن شداد” وحلوله في المرتبة الرابعة، قائلا: “هنيدي خلال الـ 10 سنوات الماضية يعمل في اتجاه واحد، عشان كده حصل نوع من الملل للمشاهدين”.

الأصليين

وعن فيلم “الأصليين”، أكد: “الفيلم محتاج تفكير، كما أنه ليس فيلم عيد، ولما نزل في العيد اتظلم”.

واستطرد: “في الفترة الجاية، الفيلم هيعلى بشكل كبير لأنه مختلف وبيوجه رسالة”.

وأشار إلى أن الأصليين جذب انتباهه بسبب عدم الاعتماد على نجم شباك واحد فقط، ولكن على نخبة كبيرة من النجوم، لافتًا إلى أن المخرج مروان حامد كان له أثرًا كبيرًا في ظهور الفيلم بهذا المستوى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك