تستمع الآن

منظم سباق “جيبلي رايسواي للكارتينج” يوضح لـ”تربو” مفاجأت تنظيم البطولة في مصر

الأربعاء - ٢٦ يوليو ٢٠١٧

تستضيف مدينة شرم الشيخ حلبة “جيبلي رايسواي” لفعاليات الجولة الثالثة في الفترة من 28 و29 يوليو الجاري، وجرى استضافة كل من الجولة الثانية من تصفيات مصر لتحديات “روتاكس ماكس للكارتينج” التي ستقام نهائيتها بالبرتغال في نوفمبر المقبل، وكذلك الجولة الثانية من تصفيات مصر لبطولة “SWS” للهواة التي سيجرى تنظيم نهائيتها بفرنسا خلال شهر أبريل 2018.

وشارك بالجولة الثانية نخبة من المتسابقين سواء الهواة أو المحترفين، وتوزعت فئات الروتاكس بين فئة الأساتذة “DD2” وفئة الكبار “Seniors”، إلى جانب فئة الهواة “SWS” على سيارات الكارتينج.

وقال عمرو يسري، منظم سباق “جيبلي رايسواي”، في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، يوم الأربعاء، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم: “معنا 30 سائقا مقسمين بين البطولتين، وبدأنا جولتين في القاهرة والثالثة ستكون في شرم الشيخ، وعندنا بطولة للهواة SWS ثم المحترفين، والأولى هي 8 جولات واللي سيفوز بها سيمثل مصر في فرنسا في مايو المقبل 2018، ولدينا مكانين هناك ونحاول نشجع سباق الكارتينج ونحاول نعطي الشباب دفعة وهي سهلة”.

وأضاف: “لدينا تصفيات بطولة العالم ولنا بها 4 أماكن لأول مرة، الميكرو من سن 8 سنين إلى 11، والجونيور تحت 16، بعدين أكثر من 16 وبعدين الماستر، والذي سيفوز سيمثل مصر في بطولة العالم في البرتغال”.

وتابع: “الجولة الثالثة المقبلة ستكون في شرم الشيخ، والناس كلها بيحاولوا يشجعونا ومعانا رعاة كثر”.

تعد حلبة جبلي رايسوي المخصصة للكارتينج بشرم الشيخ إحدى أهم الحلبات على مستوى الشرق الأوسط بهذا التخصص، وبدورها استضافت العديد من الأحداث الرياضية المحلية سواء بسباقات الكارتينج أو سباق السرعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك