تستمع الآن

منخفض هندي يرفع درجة الحرارة في مصر لمدة شهرين

الثلاثاء - ٠٤ يوليو ٢٠١٧

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أن المنخفض الموسمي الهندي هو السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة حاليا.

وأضاف عبد العال أن درجات الحراراة ستتراوح بين  40 إلى 50 درجة مئوية، ولا تكاد الموجات الحارة تهدأ إلا بدخول شهر سبتمبر، الذي تتخلص فيه المنطقة الجغرافية التي تقع فيها مصر من تأثير المنخفض الهندي، بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم في برنامج “عيش صباحك”.

وقال أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات لبوابة “العين”: ” «إحنا لسا بنقول دي بداية الصيف، وسنشهد موجات حارة في الفترة المقبلة”، مضيفا أن ما يشعر به المصريون من موجات حارة متقطعة أمر طبيعي يتكرر كل عام، وعن الموجة الحالية، فستنتهي مع نهاية يوم غد الثلاثاء ليبدأ الشعور بتحسن درجات الحرارة بدءًا من الأربعاء 5 يوليو الحالي وحتى يوم الاثنين 10 من الشهر نفسه.

رئيس هيئة الأرصاد الجوية  قال إن شهر يونيو  أحد شهور الربيع، لكنه معروف بحرارة طقسه الجاف، وبمجرد أن ينتهي تدخل البلاد تحت تأثير المنخفض الهندي الموسمي، الذي يرفع كل من درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في الجو، فيجعل الشعور العام بالحرارة مضاعفًا وربما غير محتمل، ويمتد تأثيره حتى نهاية شهر أغسطس.



مواضيع ممكن تعجبك