تستمع الآن

“ملعب قش”.. دعاية روسية جديدة لكأس العالم

الخميس - ٢٧ يوليو ٢٠١٧

دعاية جديدة انتهجتها روسيا للترويج إلى كأس العالم الذي يقام على أراضيها العام المقبل، حيث تكفل عاملون في مزرعة تابعة لإقليم ستافروبول الروسي بإنشاء الملعب من القش وأطلق عليه اسم “سانت بطرسبورج”.

وبنى العمال الملعب باستخدام القش في تجربة تعد الأولى في العالم، حيث تم استخدام 4500 قالب من القش لإنشاءه، كما يستوعب 300 مشجع واستضاف أول مباراة الأسبوع الماضي.

تكلف بناء “ملعب القش” 5 أيام فقط وبتكلفة 680 دولارًا، كما علق العاملون عند مدخل الملعب لوحة مكتوب عليها “لم يسرق أو يهدر ولو روبل واحد”.

ولقب الملعب بـ”سانت بطرسبورج” في إشارة إلى استاد “بطرسبورج” والذي استضاف مباريات كأس القارات الماضية في روسيا ويستقبل 7 مباريات في كأس العالم المقبلة بما فيها المباراة الافتتاحية ونصف النهائي، وكلف روسيا 700 مليون يورو.

سبب التسمية

تهكم القائمون على إدارة ملعب القش على الاستاد الرئيسي في العاصمة “سانت بطرسبرج” حيث أشاروا إلى أن نسخ الاسم يأتي في إطار السخرية لأن بناء الملعب الخاص بهم لم يستغرق سوى 5 أيام فقط، بينما استغرق الملعب الكبير 10 سنوات، وبتكلفة باهظة بلغت عشرات المليارات من الروبلات، ليصبح أحد أغلى الملاعب في العالم

وقالوا: “لم نفعل أي مشروع، فقط وضعنا القش المكدس بدقة”، مشيرين إلى أن الملعب سيخدم الشباب المحليين.



مواضيع ممكن تعجبك