تستمع الآن

مفاجأة.. قيادة السيارات لأكثر من ساعتين تقلل نسبة الذكاء

الإثنين - ٢٤ يوليو ٢٠١٧

هل تقود سيارتك لأكثر من ساعتين يوميًا؟، انتبه فأنت في خطر، حيث أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن القيادة لأكثر من ساعتين يوميا تقلل مستويات الذكاء.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن الدراسة خلصت إلى أن القيادة لأكثر من ساعتين يوميا لها تأثيرات سلبية على معدلات الذكاء، كما حذر الباحثون من أن القيادة لفترات طويلة تسرع عملية شيخوخة المخ.

ووجد الباحثون أن معدلات الذكاء انخفضت بشكل أسرع في البريطانيين في منتصف العمر الذين قادوا مسافات طويلة كل يوم.

وقال كيشان باكرانيا المتخصص في علم الأوبئة الطبية بجامعة ليستر: “نحن نعلم أن القيادة بشكل منتظم لأكثر من ساعتين أو 3 ساعات في اليوم سيئة للقلب”.

وفي إطار الدراسة، حلل الباحثون أنماط حياة أكثر من 500 ألف بريطاني تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا على مدى 5 سنوات، وأخذوا خلالها اختبارات الذكاء والذاكرة.

وأظهرت أن 93 ألف شخص الذين قادوا أكثر من ساعتين إلى 3 يوميا امتلكوا قوة عقلية أقل في بداية الدراسة، واستمرت في الانخفاض بمعدلات أسرع من أولئك الذين قادوا لمسافات قصيرة أو لم يقودوا سيارات.

مشاهدة التليفزيون أيضًا لم تسلم من تلك الدراسة، حيث أظهرت أن الذين يشاهدون التلفزيون لأكثر من 3 ساعات في اليوم تقل لديهم مستويات الذكاء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك