تستمع الآن

محمد ثروت لـ”لسه فاكر”: أرفض البطولة المطلقة.. ولهذا السبب فكرت في تغيير اسمي

الخميس - ٠٦ يوليو ٢٠١٧

كشف الفنان محمد ثروت، على أنه رفض مؤخرا العمل في فيلم بطولة مطلقة، مشددا على رفضه هذه النوعية من الأعمال، مؤكدا رفضه أيضا لحملة إعلانية تستغل شخصيته التي ظهر بها في فيلم “جحيم في الهند”.

وقال ثروت في حواره مع هند رضا، يوم الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج “لسه فاكر”: “رفضت بالفعل فيلم من بطولتي لأنني أحب البطولة الفردية والعمل الفني جماعي مثل مباراة الكرة لا ينفع مهاجم يحرز هدفا دون أن يتناقلها اللاعبين، وموضوع الفنان البطل كانت قديما ولكن انتهت الآن، النجم الأوحد يلاعب نفسه لا يحضر شخص على نفس قدره فتجدين كل الأدوار اللي تحته تسنده، ولدينا أزمة في موضوع الكتابة على فنان ما، وأقل حاجة يكون 2 شايلين الفيلم وهذا يكون أسهل للممثل عكس أن تكون بطل لوحدك فهو يتحمل نجاح وفشل الفيلم حتى لو العناصر الأخرى سيئة”.

وعن تشابه اسمه مع المطرب الكبير محمد ثروت، اشار: “فكرت حقيقة في تغيير اسمي بالفعل، وحصل فعلا في بداية تمثيلي في مركز الإبداع الفني بعد التخرج، وقلت للمخرج خالد جلال هغيره ليكون اسمي (ثروت سعيد) وبالفعل عملنا هذا في شهادات التخرج من المركز، ولكن مع بداية عملي لم يكن يعرف أحد أنني فعلت ذلك ووجدت التترات تنزل عليها اسمي محمد ثروت، فصمت وتركت الأمور على حالها، وحدث موقف وحكاه لي الفنان محمد هنيدي ولم يكن معه نمرتي وكان يريدني في عمل معه وطلبها من أصدقاء فمنحوه نمرة محمد ثروت المطرب، وبطريقته المميزة كان بيهزر معه في بداية المكالمة وفوجئ أنه يحدث محمد ثروت المطرب الكبير وهنيدي تدارك الموقف بالطبع”.

وكشف ثروت عن استعداده للدخول في عمل فني مع الفنان رامز جلال، قائلا: “فعلا سأعمل معه فيلم (رغدة متوحشة) وأنا صديقه في العمل والعمل سيكون مميزا، والمخرج محمد كريم اللي عمل فيلم (ياباني أصلي) والفيلم في دور التحضير يعني”.

وعن ظهوره في حملة إعلانية في رمضان الماضي مع مؤسسة “رسالة”، شدد: “حدث هذا الأمر بطلب منهم ولم يكن مني ووافقت فورا عندما عرضوا عليّ، وأنا ضد إن شخصية تفرقع فتعملين منتج بنفس الشخصية، فمثلا رفضت استغلال شخصيتي في (جحيم في الهند) حتى لا تحترق الشخصية، ولكن إعلان رسالة كان أمر شخصي أكثر منه حملة إعلانية وهو عمل خير، وأنا لا أرفض دور يستفزني فنيا”.

وأوضح: “ما لا يعرفه البعض أنني قدمت مرتين في معهد السنيما إخراج وتصوير وفي معهد الفنون المسرحية ولكن سقطت ي الاختبارات، ومع ذلك قدمت أول سنة في مركز الإبداع الفني ونجحت، وكانت بدايتي مسرحية (قهوة سادة) ثم توالت الأعمال بعد ذلك”.

جحيم في الهند

وتطرق ثروت للحديث عن عمله في فيلم “جحيم في الهند” مع الفنان محمد عادل إمام، قائلا: “كان من العلامات المهمة في مشواري، وفيه مشهد كامل ارتجلته أنا وإمام والكاتب محمد سلام، واللي هو مشهد الحلم وأنا كنت بعترف عل الضابط، وكنت أقوم بدور سواق توك توك ومخبر سري، والحقيقة سواقة التوك توك هناك مختلفة عن عندنا تماما، ورغم أني تدربت عليه هنا ولكن كان الأمر مختلف تماما، وكان يواجهنا مشكلة الأكل هناك وهم يحبون التوابل كثيرا والشطة بشكل قوي جدا”.

وعن غياب الرقص والاستعراضات عن السينما المصرية مثل الهندية، أوضح: “مشكلتنا في السوق إن المنتج لا يحرب أن يغامر ويعمل فيلم غنائي استعراضي مثلا تكلفة رهيبة بالطبع، وبالتالي بيلعب على المنطقة المضمونة زي الأكشن والكوميدي، وكان سيكون هناك جزء ثان من فيلم جحيم في الهند ولكن لم يحدث، وإفيه (صبحنا وربحنا) كان من اختراعي أنا وأنا أحب عمل لازمة تعلق مع الناس”.

وأكمل: “فيه أوقات بالتأكيد شعرت فيها بإحباط وخصوصا لما سقطت في التقديم لمعهد الفنون المسرحية واشتغلت بعدها أمين مخازن وشغل محاسبة بما أني خريج تجارة، إلى أن التحقت بمركز الإبداع الفني وأتاحت لي الفرصة أتواجد على الساحة بالعمل في مسرحية (قهوة سادة) وفتحت لهذا الجيل التواجد بشكل قوي، ونجوم مصر كلها يشاهدون العمل وكانت فاتحة غير علينا”.

وعن غضب الفنان الكبير يوسف شعبان من تقديم ثروت شخصية محسن ممتاز في رأفت الهجان بشكل ساخر في مسلسل “الكبير أوي”، أوضح: “مشهد محسن ممتاز في (الكبير أوي) الموضوع ليس به سخرية من الفنان يوسف شعبان، والحلقتين أولا لم يكونوا جايين لي وكانوا معروضين على يوسف شعبان نفسه وقال إنه بيعمل نفس الإفيه في فيلم (الفيل في المنديل) مع طلعت زكريا فرفض، ثم اقترح عليهم أحد الأشخاص أني قدمت هذا الدور في قهوة سادة وطلبني الأستاذ أحمد الجندي، وقرأت الحلقة بطريقة الفنان يوسف شعبان وقاموا بعمل الماكياج، ثم تم اقتراح تغيير اسم الشخصية وأن تكون اسمها محسن محسن ممتاز والموضوع لم يكن تريقة على الفنان الكبير بالطبع”.

وعن أعماله المقبلة، كشف: “لدي أيضا فيلم “شنطة حمزة” مع الفنان حمادة هلال، ومسلسل أخر اسمه “سراي حمدين” وأقدم شخصية رجل عجوز بشكل كوميدي، ولن أكرر أدواري نهائيا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك